الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

لميس الحديدي تكشف موعد توافر 300 ألف جرعة للمواطنين "سينوفارم" المهداه من الصين

الأحد 14/مارس/2021 - 10:12 م
مصر تايمز

قالت الإعلامية لميس الحديدي أن اعداد الإصابات بفيروس "كورونا" مؤخراً تبدو معقولة حيث نتحدث عن متوسط 641 حالة يومياً مع متوسط 42 حالة وفاة يومياً .

أكد عبر برنامجها "كلمة أخيرة" المذاع على شاشة " ON" قائلة : "هذه هي الإرقام الرسمية المعلنة وفقاً لمن يجري المسحات الطبية في المنشات الصحية الرسمية لكن هناك  تصاعد أخر في الاصابات غير المبلغ عنها ..  وكل واحد فينا حاسس إن حوله إصابات بعدد أكبر من ذي قبل في دوائر الاصدقاء والاقرباء والمعارف".

تابعت: وفي ذات الوقت تستمرعمليات تسجيل المواطنين الراغبين  في الحصول على اللقاح رغم ضعف الاقبال "

وكشفت الحديدي وفقاً لما اسمته مصادرها الخاصة أن جرعات لقاح سينوفارم البالغة 300 ألف جرعة المهداه   من الصين  يجرب الان تحليل  عينات منها في المعامل المركزية تمهيداً  لتوفيرها  للتلقيح والاسراع  في تلقي جرعات اللقاح قائلة: يتم تحليل عينة منها  ويتم الاسراع بعد ايام قليلة في توفيرها في مراكز اللقاحات ".

 وواصلت: "وفقاً لتقييم كوفاكس الخاص بالدول التي تسرع بتطعيم مواطنيها  219 تحتل المغرب صدارة الدول الافريقية كونها اسرع الدول  في  تلقيح مواطنيها والاقبال على الحصول على اللقاحات .. وإحنا مش عاوزين  نكون في أخر " اللستة "  والدولة بتبذل مجهود كبير جداً في توفير اللقاحات  ومحتاجين  تسريع  عملية التقليح ".