السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

تطورات حريق مصنع العبور.. تجدد تصاعد الأدخنة وخروج 12 مصابا

الخميس 11/مارس/2021 - 08:27 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تصاعدت من جديد الأدخنة من داخل مصنع العبور بالمنطقة الصناعية والذي اسفر عن 20 شخصًا وإصابة 24 آخرين، حيث واصلت أجهزة الحماية المدنية جهودها لمواجهة الادخنه في محاولة لمنعها والسيطرة عليها مع استمرار عمليات تبريد الحريق.

وكشفت المعاينة أن الحريق وقع في بدروم المصنع، حيث كان يحتوي على مواد قابله للاشتعال ساهمت في اشتعال النيران.

قرر عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، الخميس، تشكيل لجنة فنية من المختصين لإجراء المعاينة اللازمة لحريق مصنع الملابس بالعبور، والمباني المجاورة، لبيان مدى سلامتها ومدى تأثرها بالحريق من عدمه.

وتابع المحافظ، أعمال إطفاء، حريق مصنع العبور، على مدار الساعة فور تلقيه بلاغا بنشوب الحريق بأحد مصانع الملابس الجاهزة بمنطقة إسكان الشباب بمدينة العبور.

وقال بيان صادر عن محافظة القليوبية، إن الحريق نشب في حوالى الساعة الحادية عشرة صباح اليوم، والمصنع مكون من أربعة طوابق حيث تم توجيه 6 سيارات إسعاف من محافظة القليوبية، و4 سيارات إسعاف من محافظات القاهرة والشرقية، كما تم توجيه 11 سيارة إطفاء من القليوبية وسلم هيدروليك و2 من محافظة القاهرة و2 من محافظة الشرقية باجمالى 15 سيارة إطفاء.

وقدم المحافظ العزاء لأسر المتوفين ومتمنيا الشفاء العاجل للمصابين، موجها الدكتور خالد عبدالغنى وكيل وزارة الصحة بالقليوبية بتوفير أوجه الرعاية للمصابين داخل المستشفيات.

ومن جانبه وجه الهجان بإستمرار عملية التبريد وحماية أرواح المواطنين. ومن جانبه تقدم المحافظ بالشكر لرجال الحماية المدنية على جهودة في إطفاء الحريق.

وخروج 12 مصابا في حادث الحريق؛ بعد تحسن حالاتهم الصحية واستقرارها، وأسفر الحريق عن وفاة حوالي 20 شخصا؛ تم نقل 16 منهم إلى مستشفى السلام بالقاهرة، و4 لمستشفى الصحة النفسية بالخانكة، كما أصيب 24 شخصا تم نقل 5 منهم لمستشفى بلبيس بالشرقية، و19 شخصا لمستشفى السلام بالقاهرة، وقامت إدارة الحماية المدنية بالسيطرة على الحريق وتجري أعمال التبريد.

وقالت المصادر، إن الإصابات تنوعت من بين حالات اختناق وحروق بسيطة متفرقة بالجسد جراء الحريق، وتم خروج الحالات المذكورة بعد الاطمئنان عليها، وحجز بقية الحالات داخل مستشفى السلام لتلقي العلاج اللازم.