الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مانشستر يونايتد يتحدى ميلان فى مباراة تعيد أوروبا للزمن الجميل

الخميس 11/مارس/2021 - 09:33 ص
جانب من مباراة سابقة
جانب من مباراة سابقة بين الفريقين

يستضيف فريق مانشستر يونايتد الإنجليزى نظيره ميلان الإيطالى فى الثامنة مساء اليوم، بملعب "أولد ترافورد"، فى "ذهاب" دور الـ16 بمسابقة الدورى الأوروبى "اليوروباليج".، في مباراة تعيد أوروبا إلى الزمن الجميل.

وتأهل مانشستر يونايتد لدور الـ16 بمسابقة الدورى الأوروبى "اليوروباليج" على حساب ريال سوسيداد الإسبانى، بينما جاء تأهل ميلان على حساب النجم الأحمر الصربى.

تعد هذه المرة الأولى التى يلتقى فيها ناديا مانشستر يونايتد وميلان منذ الدور ذاته في دوري أبطال أوروبا موسم 2009-2010 وانتهت المواجهة بفوز مانشستر يونايتد ذهاباً واياباً 3-2 و4- 0 على الترتيب.

والتقى مانشستر يونايتد مع ميلان فى 5 مواجهات إقصائية جمعت العملاقين في الماضي، وكلها كانت لحساب دوري أبطال أوروبا، سواء بنظامه القديم أو الحديث، والغلبة كانت للإيطاليين، حيث عبر ميلان في 4 مناسبات على حساب مانشستر يونايتد، بينما كانت الغلبة في مناسبة وحيدة للشياطين الحمر وذلك كان في المواجهة الأخيرة بدور الـ16 بنسخة 2009-2010.

ولم يتوج مانشستر يونايتد بلقب الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" منذ رحيل مدربه الأسطوري الاسكتلندي أليكس فيرجسون عام 2013، في حين أن اللقب الأخير لميلان في الدوري الإيطالى "الكالتشيو"، يعود الى 2011 قبل أن يكتفي بعدها بمشاهدة يوفنتوس يحتكر اللقب لتسعة مواسم متتالية.

وضمت قائمة ميلان لمباراة اليوم كلاً من، حراسة المرمى: جيانلويجي دوناروما - أنطونيو دوناروما - تاتا روسانو، الدفاع: كالابريا - دالوت - جابيا - كالولو - كايير - توموري – رومانيولي، الوسط: كاستييخو - دياز - كيسي - كرونيتش - ميتي - ساليميكرس – تونالي، بينما جاءت القائمة خالية من، زلاتان إبراهيموفيتش وهاكان تشالهانوجلو وثيو هيرنانديز وأنتي ريبيتش وإسماعيل بن ناصر وماريو ماندزوكيتش.