السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

النائبة هالة أبو السعد تطالب بتغليظ عقوبة التحرش

الثلاثاء 09/مارس/2021 - 11:15 م
مصر تايمز

قالت النائبة هالة أبو السعد عضو مجلس النواب، إنه لابد من تغليظ عقوبة التحرش، مضيفة أن المتحرش مريض نفسي ولابد من خضوعه للعلاج.

وأضافت في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج على مسئوليتي، المذاع عبر شاشة صدى البلد، مساء اليوم الثلاثاء، أنه يجب معالجة الطفلة نفسيا بعد جريمة التحرش التي ارتكبت ضدها، متابعة أنه لابد من تغليظ عقوبة التحرش بشكل رادع.

وطالبت بإنشاء وحدة لنجدة الطفل وتكون متخصصة في المعالجة النفسية للأطفال، مؤكدة أنه لا بد من وجود نص واضح وصريح في قانون التحرش ضد الطفل.


فيما قال الدكتور مصطفى السعداوي أستاذ القانون الجنائي بجامعة المنيا، العقوبة من 3 إلى 15 عام، وتصلل للحكم المؤبد، مضيفا أن القانون يضرب بيد من حديد.

وأكد السعداوي، أن عقوبات التحرش تصل إلى السجن المشدد وقد تصل إلى المؤبد، مشيرا إلى أن عقوبة هتك العرض من 3 سنوات إلى 15 سنة.

وأشار إلى أن عوبة متحرش المعادي لن تقل عن السجن 15 عاما، متابعا أن هذه الجريمة لن تمر مرور الكرام، ولو وقعت جريمة التحرش على الطفل يضاعف الحد الأدنى للعقوبة.


أثنى الإعلامي أحمد موسى، على ماقدمته السيدة التي وقفت في مواجهة المتحرش بطفلة في حي المعادي والتي قصتها هزت مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكدت في حواره ببرنامج على مسئوليتي، المذاع عبر شاشة صدى البلد، مساء اليوم الثلاثاء، أن هذه السيدة أنقذت الطفلة من هذا الوحش المفترس من التمكن من تنفذ جريمته، مطالبا بتكريم السيدة لموقفها العظيم.

ووجه موسى، الشكر والحية للسيدة ، قائلا :"شجاعة بجد وبطلة بجد وتستحقي الإشادة، مؤكدا أن إذا لم يكن هناك كاميرا مراقبة لم نكن نتمكن من كشف الأمر.