الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

عقب القبض عليه.. ننشر قرارات النيابة فى واقعة التحرش بطفلة المعادي

الثلاثاء 09/مارس/2021 - 06:00 م
المتهم
المتهم

نجحت أجهزة الأمن في القبض على المتهم بالتحرش بطفلة المعادي عقب هروبه في إحدى الشقق ومحاولاً التخفي.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد هوية المتهم وإلقاء القبض عليه، وتم تحديد هوية الطفلة والوصول لأسرتها وأظهرت كاميرات مراقبة معمل تحاليل في نفس الميدان تفاصيل الواقعة، والتي أظهرت المتحرش وهو يستدرج الطفلة إلى مدخل أحد العقارات بالطابق الأرضي، والوقوف بها بجوار السلم وبدأ في التحرش بها وملامسة جسدها، وهو يتلفت حوله للتأكد من أنه لا يوجد شخص يراه أو يتتبعه، ولكن كاميرات المراقبة وثقت الواقعة كاملًا. 

وتباشر نيابة جنوب القاهرة الكلية، الاستماع إلى أقوال والد ووالدة الطفلة المعتدى عليها، كما استمعت النيابة، إلى أقوال طبيبة بمعمل تحاليل، والتي كشفت واقعة تحرش شخص بطفلة داخل مدخل عقار بمنطقة المعادي، بالإضافة إلى سيدة أخرى، وأمرت بالتحفظ على كاميرات المراقبة، وتفريغها وإعداد تقرير مفصل بالفيديو.

واستمعت النيابة لاقوال 3 شهود في حادث تحرش محاسب بطفلة داخل أحد العقارات السكنيه بمنطقة المعادى الذين أكدوا علي عدم معرفتهم بالمتهم من قبل وأنهم فوجئوا يوم الحادث بصدور أصوات من مدخل العقار وشاهدوا المتهم وهو يخرج وهيئته لا توحي لهم بجريمته ثم اختفي وعلمو بواقعة تحرشه بالطفلة عندما دخلوا لصاحبة معمل التحاليل.

كما استمعت النيابة إلي أقوال شهود العيان وهم طبيبة تحاليل وفتاة آخرى، وتبين أن المكان الذي خرجت منه سيدتين لنجدة الطفلة هو معمل تحاليل في الطابق الأرضي من عقار بميدان الحرية بالمعادي، وليست شقة سكنية .
وكشفت التحقيقات الأولية التى تجريها جهات التحقيق والأجهزة الامنية أن الطفلة التي تعدى عليها أحد الأشخاص داخل مدخل عمارة بمنطقة المعادي  بائعة مناديل وكانت متواجدة في الشارع.
ويقوم فريق من مباحث الانترنت ومباحث القاهرة والنيابة العامة بالتحقيق في الواقعة.

وأمرت النيابة العامة بالتحفظ على  كاميرات المراقبة، وطلب التحريات عن الواقعة وسرعة ضبط وإحضار المتهم إلى النيابة العامه للتحقيق معه ومواجهته بالفيديوهات المتحفظ عليها، وتحديد هوية الطفله وأسرتها.
كان المجلس القومى للطفولة والأمومة، قد اتخذ كافة الإجراءات القانونية حيال الواقعة المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعى بتعرض طفلة للتحرش.

وأشارت الدكتورة سحر السنباطي، أمين عام المجلس القومى للطفولة والأمومة، إلى أن خط نجدة الطفل 16000 رصد الواقعة وحرر محضر بها، وعلى الفور تم إبلاغ المستشار رئيس مكتب حماية الطفل بمكتب النائب العام بالواقعة، مشيرة إلى أن نيابة حوادث جنوب القاهرة تباشر تحقيقاتها فى الواقعة.

كما أكدت" السنباطي" أن المجلس يتعاون مع جهات التحقيق فى تلك الوقائع من خلال التنسيق المباشر مع تلك الجهات المعنية بإنفاذ القانون، مؤكدة أن المجلس سيقدم كافة سبل الدعم القانونى والنفسى للطفلة.

ولفتت أمين عام المجلس القومى للطفولة والأمومة إلى أن هذه الواقعة تشكل جريمة هتك عرض وتصل عقوبتها إلى السجن المشدد وفقا لنص المادتين 268 و269 من قانون العقوبات المصري، كما أن هذه الواقعة تشكل اعتداء صارخا وخروج على مبادئ وقيم المجتمع المصرى.

ووجهت السنباطى الشكر للنيابة العامة ووزارة الداخلية على سرعة الاستجابة والتعامل مع هذه الواقعة، كما وجهت الشكر للسيدة الشجاعة التى تدخلت لإنقاذ الطفلة.

وناشدت " السنباطي" المواطنين إلى التعاون مع خط نجدة الطفل لمساعدة الأطفال وذلك بالإبلاغ عن أى وقائع تشكل خطراً وانتهاك لحقوق الطفل باعتباره واجبا قانونيا وفق للمادة 98 مكررا من قانون الطفل المصرى والتى أوجب على كل من علم بتعرض طفل للخطر أن يقدم إليه ما فى وسعه من المساعدة العاجلة الكفيلة بتوقيت الخطر أو زواله عنه من خلال ألياتنا وهى خط نجدة الطفل 16000 وأيضا من خلال تطبيق الواتس اب على الرقم 01102121600 أو من خلال الصفحة الرسمية للمجلس القومى للطفولة والأمومة على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك.