الثلاثاء 13 أبريل 2021 الموافق 01 رمضان 1442
رئيس التحرير
حازم عادل

"عبد الفتاح القصرى..الريس حنفى" أصيب بالعمى على المسرح ومات بنهاية مأساوية

الإثنين 08/مارس/2021 - 11:28 م
عبد الفتاح القصرى
عبد الفتاح القصرى

يوافق 8 مارس ذكرى وفاة واحد من أشهر نجوم الكوميديا التى عرفتهم السينما المصرية على مر تاريخها اشتهر بالإيفيهات التلقائية ، النجم عبد الفتاح القصرى وهو من مواليد 1905 بحى الجمالية وهو أحد عمالقة الكوميديا في السينما.

 

درس بمدرسة "الفرير" الفرنسية - القديس يوسف بالخرنفش"، ومن فرط حبه بالتمثيل التحق بفرقة عبد الرحمن رشدي ثم فرقة نجيب الريحاني ثم بفرقة إسماعيل ياسين وكان عمله بالتمثيل ضد رغبة أبيه، الذي هدده بالحرمان من الميراث إذا لم يرجع عن تلك الهواية، فما كان منه إلا أن استمر في طريقه مضحيا بنصيبه من تركة أبيه.

 

وقدم عبد الفتاح القصرى شخصية ابن البلد البسيط خفيف الظل كما قدم زعيم العصابة والعديد من الشخصيات الأخرى التى قدمها وبلغ رصيده من الأفلام حوالى 60  فيلما، وكان آخر أفلامه سكر هانم عام 1960

 

نهاية القصري كانت مأساوية للغاية فبينما وهو يؤدي دورا في إحدى المسرحيات مع الفنان إسماعيل ياسين أصيب بالعمى المفاجئ فيصرخ قائلا (لا أستطيع الرؤية) وظن الجمهور أن هذا الأمر ضمن أحداث المسرحية فزاد الضحك ولكن أدرك إسماعيل ياسين حقيقة الأمر فسحبه إلى كواليس المسرح.

 

أصيب من الفقر والبرد وعدم الاهتمام بتصلب في الشرايين أثر على مخه وأدى إلى أصابته بفقدان للذاكرة، وجاءت نهايته في مستشفى المبرة حيث وافته المنية في 1964 .



ads
ads
ads
هل تتوقع دخول مصر فى موجة ثالثة لفيروس كورونا؟

هل تتوقع دخول مصر فى موجة ثالثة لفيروس كورونا؟