الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
صحة وطب

صباح الخير يعرض تقريرا بشأن نجاح مصر فى القضاء على شلل الأطفال

الأحد 07/مارس/2021 - 12:27 م
مصر تايمز

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، و يقدمه الإعلامية هدير أبو زيد والإعلامي محمد الشاذلي، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "كيف استطاعت مصر القضاء على شلل الأطفال؟". 
بذلت مصر العديد من الجهود على مر السنوات الماضية من أجل الوصول إلى الاعتراف الدولي بها عن جدارة كونها خالية من مرض شلل الأطفال، وهو ما يمثل نقطة تحول كبيرة نظرا لأن الأدلة الأثرية تشير إلى أن الأطفال الذين يعيشون بمحاذاة ضفاف نهر النيل كانوا يصابون بمرض شلل الأطفال حتى في الحقبة الفرعونية. 

لم تتهاون الدولة في تنظيم حملات قومية ضد هذا المرض سنويا حفاظا على ما وصلت إليه من نجاح في مواجهته والقضاء عليه، كما سعت إلى زيادة الحرص على تكثيف تلك الحملات بأكثر مما سبق للتأكد من عدم عودته مرة أخرى، وهو ما ظهر من خلال اختلاف حملات التطعيم حاليا ضد مرض شلل الأطفال عن سابقيها. 

ففي السابق كان يتم تنظيم حملة قومية كل عام، والآن أصبح يتم تنظيم حملتين الفاصل بينهما شهر واحد، وتستهدف جميع تلك التطعيمات القومية الحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال وبخاصة في ظل ظهور الفيروس في بعض دول الجوار، وفي أكثر من 26 دولة على مستوى العالم.