الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلى وفيتا كلوب .. ريمونتادا حمراء بتقدم المارد بثنائية مروان وشريف

السبت 06/مارس/2021 - 10:28 م
جانب من المباراة
جانب من المباراة

نجح الثنائي  محمد شريف ومروان محسن لاعبا الأهلي  من احراز هدفي التقدم  للفريق  في مرمي فيتا كلوب  في الدقيقة  69 و71  من عمر اللقاء المقام على ملعب استاد القاهرة الدولي ضمن منافسات في الجولة ‏الثالثة من منافسات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.‏

بدأ اللقاء بحماسة كبيرة من الفريقين، وحاول لاعبي النادي الأهلي مباغتة دفاع فريق فيتا كلوب في الدقائق الأولى ولكن لم يتمكن من اجتياز الجدار البشري المتواجد في الدفاع.

وسقط محمود وحيد لاعب الأهلي بعد تدخل قوي مع لاعب فيتا كلوب في الدقيقة 6 من عمر المباراة، وتم استدعاء الجهاز الطبي لتلقيه العلاج.

ولم يتمكن محمود وحيد من الاستمرار داخل الملعب، وحل ياسر ابراهيم بدلًا منه في الدقيقة 9، تغييرًا اضطراريًا للأهلي.

وفي أول محاولة خطيرة من الأهلي على مرمى فيتا كلوب في الدقيقة 10 دخل حسين الشحات داخل منطقة جزاء المنافس، وراوغ ثم سدد كرة ولكنها تصل ضعيفة الى مدافع فيتا كلوب.

وأهدر محمد مجدي أفشة فرصة الهدف الأول لصالح النادي الأهلي، من رأسية ضعيفة سددها اللاعب نحو مرمى فيتا كلوب ولكن تمكن الحارس من ابعادها عن مرماه.

ومن الجانب الأيمن انطلق محمد هاني  ومرر كرة داخل منطقة الجزاء ولكن تمر من جميع لاعبي الأحمر دون اي خطورة على مرمى فيتا كلوب.

مرر أيمن أشرف ركلة ركنية من الجبهة اليمنى شتتها دفاع فيتا كلوب، وصلت لأليو ديانج الذي مرر كرة بينيه رائعة كاد أن يلمسها بدر بانون ويعلن عن الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 21.

وأهدر والتر بواليا فرصة التقدم للأهلي في الدقيقة 27 من عمر المباراة عن طريق رأسية والتر بواليا الذي تلقى الكرة من أيمن أشرف ووضعها بعيده عن مرمى المنافس.

و في الدقيقة 34 واصل الأهلي هجومة المتتالي، وسدد عمرو السولية كرة على مرمى فيتا كلوب ولكن أبعدها المدافع بعد مرورها من حارس المرمى.

وفي ذات الدقيقة سدد حسين الشحات كرة أخرى وارتطمت بالقائم الأيسر، وأكملها والتر بواليا لكنها لم تدخل المرمى.

وفي أخطر هجمة في المباراة تمكن فريق فيتا كلوب من تسجيل الهدف الأول في مرمى الأهلي، في الدقيقة 41 من عمر المباراة.

انفرد والتر بواليا بحارس مرمى فيتا كلوب في الدقيقة 49 من عمر المباراة ودخل منطقة الجزاء ثم سدد كرة قوية ولكنها علت المرمى مبتعده عن الشباك.

ورد فيتا كلوب على هجوم الأهلي بكرة منظمة في الدقيقة 50 وتوغل اللاعب داخل منطقة جزاء الشناوي ولكن خرج بها من الملعب واحتسبها الحكم ركلة مرمى.

وسدد حسين الشحات صاروخية على مرمى فيتا كلوب في الدقيقة 55 من عمر المباراة ولكن تمكن الحارس من التصدي للكرة ومنعها من اختراق الشباك.

وأجرى بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي تبديلان دفعة واحدة بنزول طاهر محمد طاهر وخروج حسين الشحات، ومحمد شريف بدلًا من والتر بواليا