الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

محمود الضبع : الرئيس يسعى دائماً لتحقيق الوحدة الانسانية والاجتماعية

السبت 06/مارس/2021 - 10:42 م
الكاتب محمود الضبع
الكاتب محمود الضبع

قال الكاتب الصحفى محمود الضبع تعليقاً عن اللفتة الانسانية للرئيس عبدالفتاح السيسي بمروره على بائع الفاكهة وتفاعله مع المارة والاستماع لمشاكلهم وحلها  بعد مشهد لقائد مصرى أصيل يحقق ويجسد صورة إجتماعية وإنسانية رائعة من خلال قربة الدائم للمواطنين وبخاصة الشرائح الكادحة وهذا سبب سعادة المصريين اليوم بهذا المشهد الذى لم يكن الاول ولكنه متكرر من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضاف الضبع فى مداخلة هاتفية على قناة إكسترا نيوز أن هذا المشهد يعطى رسالة للجميع بأن الرئيس عبدالفتاح السيسي قريب من المواطنين وفى "ضهرهم" وجسور  التواصل بين القادة السياسية والمصريين مباشرة.

وأشار الضبع أن الرئيس السيسي منذ توليه سدة الحكم ويسعى لنشر السلام الدائم من خلال تحقيق الوحدة الاجتماعية والانسانية وأطلقنا فى منتدى الشباب فى 2019 أن حل مشاكل العالم بتطبيق الانسانية وأرض مصر تتحقق عليها هذه الامور ومشاكل مصر لم تحل الا بقرب القيادة السياسية من المواطنين بشكل مباشر ليس فقط من خلال المؤتمرات.. وهذا ما عجل بحل المشاكل العضال التى كنا نواجهها وعلى رأسها العشوائيات.

فالتحدى والارادة الموجودة فى القيادة السياسية والدولة المصرية منذ 30 يونيو 2013 لم تكن موجودة من قبل فبالتالى كانت المشاكل المتراكمة تتعاقب على الحكومات والانظمة دون حل .. ولكن الاليات التى تمتلكها الدولة الان إجتازت مشاكل عديدة وتم ترتيب الاوراق والاولويات لتنتقل مصر الى مكانة مختلفة على مستويات عديدة فمصر عام 2011 غير مصر الان.

فالرئيس متابع لكل الملفات بشكل عام والمرتبطة بالمواطنين والطبقات الكادحة بشكل دقيق والحكومة تعمل بمنطق الفريق الواحد لتنفيذ رؤية 2030 ونحن الان أمام ملف هام بتطوير قرى الريف المصر الذى يضم 4500 قرية وتم البدء العمل به بالفعل دون قيود روتينيه او بيوقراطية كنا نعانى منها من قبل وتعطل عجلة التنمية فكل هذه القيود ذابت أمام إرادة الدولة لتحقيق إنجازاتها.