الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ شمال سيناء يتابع توزيع الدفعة الأولى من لقاح الكورونا

السبت 06/مارس/2021 - 06:05 م
جانب من جولة المحافظ
جانب من جولة المحافظ

شهد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء بعد ظهر اليوم  توزيع الدفعة الأولى من لقاح كورونا على المستحقين فى مستشفى العريش العام حيث قام بزيارة تفقدية لمركز التطعيم ضد فيروس كورونا بالمستشفى وذلك بحضور كل من : الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة بالمحافظة ، الدكتور رمضان توفيق مدير عام الطب الوقائى ، الدكتور أحمد منصور مدير عام المستشفى ، وعدد من الأطباء والمتخصصين والعاملين بالطب الوقائى .


وأكد المحافظ على اهتمام الدولة بالمواطنين فى مختلف محافظات الجمهورية وخاصة محافظة شمال سيناء ، وتقديم الرعاية الصحية والطبية لهم فى ظل جائحة كورونا من خلال توفير اللقاح الخاص بفيروس كورونا حرصا على سلامتهم .


وأطمأن المحافظ على سير أعمال توزيع اللقاح على المواطنين فى مركز التطعيم بمستشفى العريش العام وفقًا للإجراءات والضوابط التى اتخذتها وزارة الصحة لمكافحة العدوى وعدم انتشار الفيروس .. مع الالتزام بتطبيق كافة الاجراءات الوقائية والاحترازية أثناء التطعيم .


وأشار المحافظ إلى وصول عدد 200 جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد الى مركز التطعيم بمستشفى العريش العام مؤكدًا على تسجيل عدد 156 مواطنًا بشمال سيناء لتلقى اللقاح عن طريق موقع الوزارة ، وقد تم اخطارهم لتلقى اللقاح ، وهم من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والعاملين فى وحدات العزل والقطاع الصحى منوها الى استمرار التسجيل للفئات المستحقة وفتح باب التسجيل للمواطنين الغير قادرين على التسجيل بأنفسهم على موقع الوزارة، حيث يتم تسجيلهم فى مركز التطعيم داخل المستشفى .


وأكد المحافظ على أن التطعيم مجانى بدون أى مقابل ، وأن التسجيل  متاح خلال فترة العمل بمركز التطعيم من الساعة الثالثة عصراغ حتى التاسعة مساء يوميا، بما فى ذلك من عطلات، مشيرا الى الجرعة الثانية ستكون بعد 12 أسبوعا من الحصول على الجرعة الأولى من لقاح كورونا .


وناشد المحافظ المواطنين بالتسجيل للحصول على التطعيم للوقاية من كورونا .. مشيرا الى أنه آمن ، وأن الدكتورة وزيرة الصحة كانت من أإوائل من تلقى التطعيم ، وقد قام المحافظ بالتسجيل للحصول على التطعيم لطمأنة المواطنين .


وقدم المحافظ الشكر للدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة لدعم القطاع الصحى فى المحافظة بكافة الاحتياجات كما شكر القوات المسلحة التى تولت تجهيز واعداد المركز خلال أسبوع لبدء تطعيم المواطنين .


وأشار وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء إلى أن العمل مستمر فى تلقى تسجيل طلبات المواطنين الراغبين فى تلقى لقاح فيروس كورونا على الموقع الإلكتروني المخصص للتسجيل ، وذلك ضمن خطة الدولة للتصدى لجائحة كورونا ، وفى إطار الاهتمام بالصحة العامة للمواطن المصرى .

وأعلن أنه تم تجهيز غرفة لما بعد التطعيم لبقاء الشخصفيها بعد تطعيمه للقاح لمدة نصف ساعة لملاحظة حالته  كما تتم متابعته أسبوعيا ، مشيرا الى أن التطعيم آمن وليست له أية آثار جانبية ،حيث تم ملاحظة المواطنين بعد حصولهم على الطعم ، ولم يظهر أى شىء عليهم حتى الآن ن موضحا  أنه تم أمس تطعيم عدد 13 فردا بلقاح كورونا من المسجلين ، وتم اليوم تسجيل 40 فردا وحصل منهم على اللقاح حتى الآن 10 أفراد .. حيث تم توفير الطواقم الطبية وتدريبها على التسجيل الطبى واعطاء اللقاح ، وأن من يلقى أى مشكلة فعليه الاتصال بالخط الساخن .