الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الحكومة الصينية تحدد هدف للوصول لـ6% نمو اقتصادى العام الجارى

السبت 06/مارس/2021 - 12:13 ص
البرلمان الصينى
البرلمان الصينى

تحركت الصين لإصلاح النظام الانتخابي في هونج كونج يوم الجمعة في ضربة أخرى للديمقراطية في المدينة وحددت هدفا للنمو الاقتصادي  6 ٪ لهذا العام ، وإن كان متواضعا ، مع افتتاح الدورة السنوية للبرلمان.

وأشاد لي كه تشيانج رئيس الوزراء بإنجازات العام السابق حيث تغلبت الصين على جائحة الفيروس، ووضع طموحات لتعزيز الانتعاش الاقتصادي ، وخفض والاستثمار في الابتكار وتحسين النظرة الديموغرافية المتدهورة.

وفي يوم الجمعة أيضًا ، كشفت بكين عن خطتها الخمسية المقبلة ، وتعهدت برفع الإنفاق السنوي على البحث والتطوير بنسبة تزيد عن 7٪ حتى عام 2025 ، مما يسلط الضوء على الالتزام بأن تصبح مكتفية ذاتيًا في الوقت الذي تصطدم فيه البلاد مع الولايات المتحدة ودول أخرى بشأن التكنولوجيا. سياسات.

قال لي في خطاب استمر لمدة ساعة أمام أكثر من 5000 نائب تجمعوا في قاعة الشعب الكبرى ، "ندين بإنجازاتنا العام الماضي للقيادة القوية للجنة المركزية للحزب وفي جوهرها الرفيق شي جين بينج". ضد COVID-19 بلقاح من إنتاج شركة Sinopharm الصينية.

اقترحت حكومة بكين تشريعًا فى جلسة البرلمان اليوم الجمعة من شأنه إحكام قبضتها الاستبدادية المتزايدة على هونج كونج من خلال إجراء تغييرات على اللجنة الانتخابية التي تختار زعيم المدينة ، مما يمنحها سلطة جديدة لتسمية المرشحين التشريعيين.