الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بيلباو يضرب موعدا مع برشلونة فى نهائى كأس ملك إسبانيا

الجمعة 05/مارس/2021 - 12:56 ص
جانب من المباراة
جانب من المباراة

اقتنص أتلتيك بيلباو انتصارًا ثمينًا بنتيجة 2 - 1، على ملعب "سيوتات دي فالنسيا" أمام مضيفه ليفانتي، في "إياب" نصف نهائي كأس ملك إسبانيا.

وبهذا الانتصار نجح بيلباو في الصعود لنهائي البطولة، حيث يمكن أن يحرز لقبان متتاليان للبطولة، شرط تخطي عقبة برشلونة، وكان لقاء الذهاب قد انتهى في معقل بلباو بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وتقدم روجر مارتي لأصحاب الأرض (17)، لكن بيلباو سرعان مع أدرك التعادل مع حلول الدقيقة (30) بهدف لراؤول جارسيا من ركلة جزاء، واستمر التعادل بين الفريقين لنهاية الوقت الأصلي والإضافي، ليحتكمان إلى شوطين إضافيين لتحديد هوية الفريق المتأهل للدور النهائي، وفقاً لوكالة الأنباء الإسبانية.

وفي الشوطين الإضافيين نجح "أسود الباسك" في تسجيل هدف الفوز عبر أليكس بيرينيجر في الدقيقة (112)، وسيصطدم بيلباو ببرشلونة الذي حقق "ريمونتادا" رائعة على أرضه ليلة أمس بالفوز (3-0) على إشبيلية، ليبلغ النهائي ويواصل التطلع لتحقيق لقب هذا الموسم، بعد خسارته ذهابا في إقليم الأندلس (2-0).

وستكون الفرصة مواتية لبلباو للفوز بلقب الكأس في آخر نسختين، حيث لم يخض بعد نهائي الموسم الماضي أمام ريال سوسييداد، بسبب ظروف جائحة كورونا، وكان أتلتيك بيلباو قد توج بلقب كأس السوبر بفوزه على برشلونة وريال مدريد.