الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

يروج لنشاطه عبر السوشيال ميديا.. ضبط مركز للعلاج بالأعشاب فى الإسكندرية

الأربعاء 03/مارس/2021 - 05:57 م
مصر تايمز

نجح ضباط مباحث التموين فى ضبط مركز للعلاج بالأعشاب والطب البديل، يعمل بدون تراخيص من الجهات المختصة مما يسبب خطورة على الصحة العامة للمواطنين .

البداية بورود معلومات لمديرية التموين والتجارة الداخلية والإدارة العامة لمباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك والعلاج الحر بمديرية الصحة عن مركز بمنطقة المنشية، يعالج بالأعشاب والطب البديل وبعد إجراء التحريات اللازمة، تحركت الأجهزة الرقابية المعنية لضبط المركز الذى يروج عن أنشطته بالقنوات الفضائية وصفحات التواصل الاجتماعى بإعلانات تستغل حاجة المرضى .

كما تبين للأجهزة الرقابية وجود عيادات تخصصية بالمركز، فضلا عن تواجد طبيبة أطفال للكشف على المرضى، وكتابة وصفات دوائية تصرف من محل تابع للمركز، تم مداهمته وضبط به كميات كبيرة من عبوات الوصفات العلاجية غير المعتمدة ومواد غذائية.

تم تحريز 19566 عبوة من أنواع مختلفه من الأعشاب والوصفات الدوائية غير المعتمدة، و2 طن عبوات مختلفة من سلع غذائية خاصة لمرضى السكر والرجيم، وتم غلق المركز والمحل و تشميعها بالشمع الأحمر، والتحفظ على الوصفات المضبوطة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال هذه المخالفات للعرض على وكيل النائب العام.