السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الشرطة الإسبانية تداهم مقر نادى برشلونة وتجري عددا من الاعتقالات

الإثنين 01/مارس/2021 - 01:43 م
الشرطة الإسبانية
الشرطة الإسبانية تداهم مقر نادى برشلونة

اقتحمت الشرطة الإسبانية، اليوم الأثنين، مقر نادى برشلونة، في إطار عمليات البحث التي أجريت اليوم في مكاتب ملعب "كامب نو" فيما يتعلق بقضية الشبكات الاجتماعية "بارسا جيت".

وذكرت إذاعة "كادينا سير" الإسبانية، أن أجهزة الشرطة قامت بالقبض على الرئيس السابق لنادى برشلونة، جوسيب ماريا بارتوميو في منزله، من أجل التحقيق معه في قضايا الفساد خلال فترة توليه رئاسة النادى الكتالونى.

كما ألقت أجهزة الشرطة القبض على أوسكار جراو، المدير العام، ورومان جوميز بونتى، مدير الخدمات القانونية وخاومي ماسفرير، مستشار الرئيس السابق على خلفية قضية "بارسا جيت"، حيث يواجه مسئولى نادي برشلونة،  بشن حملة تشهير ضد اللاعبين الحاليين والسابقين الذين انتقدوا النادي ورئيسه آنذاك جوسيب ماريا بارتوميو.

وكشفت صحيفة "أس" الإسبانية فى فبراير 2020، أن مجلس إدارة نادى برشلونة السابق كان يتواصل مع إحدى الشركات التي تسير في اتجاهين بنفس الوقت هما: تحسين سمعة وصورة مجلس إدارة برشلونة ، وكذلك تشويه صورة بعض شخصيات ورموز النادي كالمرشح للرئاسة فيكتور فونت، وآخرين كخاومي روريز، وأيضًا لاعبين سابقين كتشافي هيرنانديز وكارليس بويول ولاعبين حاليين كجيرارد بيكيه.

إدارة برشلونة قامت بتوظيف حسابات وهمية لمهاجمة ليونيل ميسي وزميله المدافع جيرارد بيكيه، فحول النجم الأرجنتيني يتم مهاجمته عبر الحديث عن قصة تمديد عقده ونشاطات زوجته أنتونيلا التجارية، وكذلك التركيز على مهاجمة بيكيه بسبب مشاركته في تنظيم بطولة كأس ديفيز لكرة التنس، والتي يتم الإشارة لها بأنها تسببت بإبعاده عن كرة القدم.

وذكرت الصحيفة أنه تم العثور على بعض المنشورات من حسابات مملوكة للشركة تقول أن جيرارد بيكيه باع قضية إستقلال إقليم كتالونيا، وتقوم بالسخرية من تشافي المدير الفني الحالي لنادي السد القطري، والذي كان مرشحاً لخلافة أرنستو فالفيردي في تدريب برشلونة في وقت سابق.

وتحدثت الصحيفة ذائعة الصيت في إسبانيا أن بارتوميو رئيس نادي برشلونة يستخدم هذه الشركة والحسابات الإلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي في الخفاء؛ لتحسين صورته ومجلس إدارته، بجانب تشويه صورة بعض اللاعبين ومعارضي الرئيس.