الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

سيمبا يهزم الأهلى بهدف وينفرد بصدارة المجموعة الأولى (فيديو)

الثلاثاء 23/فبراير/2021 - 04:49 م
جانب من المباراة
جانب من المباراة

خسر الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى أمام سيمبا التنزانى، بهدف دون مقابل، فى المباراة التى جمعتهما اليوم، بالعاصمة التنزانية "دار السلام"، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات بمسابقة دورى أبطال إفريقيا.

وجاء هدف سيمبا عن طريق اللاعب الموزمبيقي ميكيسوني بتسديدة من خارج منطقة الجزاء فى الدقيقة 31 من عمر المباراة، ليرتفع رصيد سيمبا إلى 6 نقاط وينفرد بصدارة المجموعة الأولى، بينما توقف رصيد الأهلى عند ثلاث نقاط.

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من: محمد الشناوي ومحمد هاني وبدر بانون وياسر إبراهيم ‏ومحمود وحيد وأكرم توفيق وحمدي فتحي وأليو ديانج ومحمود كهربا وجونيور أجايي ووالتر ‏بواليا.‏

ظهر الأهلي في البداية على حدود منطقة جزاء سيمبا عن طريق والتر بواليا والذي مرر بشكل جيد إلى أكرم توفيق ويحاول التمرير، ولكن الدفاع يبعد الكرة، وينجح الشناوي في إنقاذ فرصة خطيرة لفريق سيمبا ويتدخل في الوقت المناسب ويمسك بالكرة في الدقيقة السادسة ويتلقى العلاج بعد تدخل قوي من لاعب سيمبا.

تنظيم دفاعي جيد من الأهلي وضغط  قوي لإفساد محاولات سيمبا وسط حضور جماهيري كبير في ملعب مكابا، ويمرر كهربا لبواليا على حدود منطقة الجزاء، ويرسل الأخير عرضية تمر بدون خطورة.
وتضيع فرصة خطيرة للأهلي في الدقيقة 16 ، عن طريق بواليا والذي حاول استلام تمريرة من كهربا ولكن الدفاع يتدخل، ويستكمل الأهلي الضغط القوي وتصل الكرة لكهربا الذي يطلق تصويبة قوية تمر أعلى العارضة.

وبفضل تمركز جيد لياسر إبراهيم ويبعد عرضية خطيرة لفريق سيمبا، ويرسل محمود وحيد عرضية في الدقيقة 21 ويحاول بواليا الوصول للكرة، ولكن الحكم يحتسب خطأ.

يسقط بواليا في الدقيقة 23 ويتلقى العلاج ثم يعود للمشاركة بعد تدخل الجهاز الطبي وبعدها يسجل لويس ميكيسوني هدف التقدم لفريق سيمبا في الدقيقة 31، ةيحصل الأهلي على ركنية في الدقيقة 36 يبعدها دفاع سيمبا، ويعود للاستحواذ وتناقل الكرة، ويحصل الأهلي على خطأ جديد.

ينجح الشناوي في إنقاذ هجمة خطيرة ويبعد تصويبة قوية في الدقيقة 40، ويحاول لاعبو الأهلي تطوير هجومه عن طريق كهربا وديانج، ولكن تمر الدقائق الأخيرة دون تعديل في النتيجة حتى يطلق الكاميروني نيانت حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم سيمبا بهدف دون رد.

في الشوط الثانى، شهدت الدقيقة 55 خطأ على محمود وحيد مدافع الأهلي على حدود منطقة الجزاء، ارتطمت بدفاعات الأهلي، وفي الدقيقة 58 أنقذ محمد الشناوي فريقه من استقبال الهدف الثاني، بعدما انطلق لاعب سيمبا وتوغل داخل منطقة الجزاء ليغلق زاوية التسديد على المنافس ويحافظ على الكرة لتخرج ركلة مرمى.

وفي الدقيقة 59 أجرى بيتسو موسيماني تعديلا على تشكيل الأهلي، بنزول محمد مجدي "أفشة" وعمرو السولية، بدلا من والتر بواليا ومحمود كهربا، وفي الدقيقة 77 دفع موسيماني بمحمد شريف ومروان محسن بدلا من أكرم توفيق وجونيور أجايي لتدعيم خط هجوم الأهلي، وفي الدقيقة 85 خرج محمود وحيد ليحل أيمن أشرف بدلا منه.

وساهمت تلك التغييرات فى إستعادة الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلي لمستواه المعهود، وكاد أن يعدل النتيجة فى اللحظات الأخيرة من عمر المباراة عن طريق محمد شريف الذى سدد كرة قوية تصدى لها مانولا حارس مرمى سيمبا، لنتهى المباراة بفوز الفريق التنزانى بهدف دون مقابل.