الأحد 07 مارس 2021 الموافق 23 رجب 1442
رئيس التحرير
حازم عادل

ارتفاع عدد ضحايا مركب "الهوارية" بالإسكندرية إلى 8 أشخاص

الثلاثاء 23/فبراير/2021 - 10:29 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نجحت فرق الغطاسين المتطوعين بالإسكندرية، صباح اليوم، فى انتشال جثتين لضحيتين ضمن غرقى حادث مركب ترفيهى ببحيرة مريوط بمدينة برج العرب والمعروف إعلاميًا بـ"مركب الهوارية"؛ ليرتفع عدد الجثث التي تم انتشالها إلى 8 أشخاص. 

كما انتقلت النيابة العامة لموقع حادث الغرق بحيرة مريوط غرب الإسكندرية، ؛ لإجراء المعاينة وسؤال شهود العيان، فيما انتقلت إلى مستشفى العامرية لسؤال المصابين وسؤال أهلية المتوفين عن تفاصيل الحادث.

وتكثف فرق الإنقاذ جهودها للبحث عن باقى ضحايا الحادث على عمق من 3 إلى 8 أمتار، باستخدام كشافات مائية مع الاستعانة ببعض معدات فرق الإنقاذ النهرى للمساهمة فى انتشال الجثامين.

البداية بتلقى اللواء محمود أبو عمرة، مدير أمن الإسكندرية إخطارا من قسم شرطة العامرية ثان، يفيد بغرق مركبى صيد  بينهم أطفال من عائلة واحدة من نجع أبو مطريد أثناء عودتهم من رحلة زرده، وتوجهت على الفور قوات الإنقاذ النهرى وقوة من قسم شرطة العامرية ثان ومسئولى حى العامرية ثان وسيارات الإسعاف لمكان الحادث.

وكان اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أوضح فى بيان له، أنه تم اتخاذ عدة إجراءات عاجلة للتعامل مع الحادث منها توجيه 4 وحدات إنقاذ لانتشال الغرقى والمصابين، وتخصيص 4 مستشفيات بمحيط الحادث لنقل المصابين إليها، وتوفير 4 عربات إسعافات بموقع الحادث، بالإضافة إلى تواجد مديرية التضامن الاجتماعى وجميع الجهات المعنية لتوفير أى احتياجات فى الحال.

كما قال المحافظ، إنه من المعاينة المبدئية تبين أن جميع من كانوا على المركب من أسرة واحدة استقلوا المركب للنزهة داخل البحيرة، لافتاً إلى أنه لم يتم بعد تحديد عدد الغرقى أو المصابين بالحادث.

ads
ads
ads
ads
ads
هل تتوقع دخول مصر فى موجة ثالثة لفيروس كورونا؟

هل تتوقع دخول مصر فى موجة ثالثة لفيروس كورونا؟