الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

"قتلتها وحطيتها فى الفريزر" و"معملتش حاجة".. أقوال متضاربة لـ"سفاح الجيزة"

الإثنين 22/فبراير/2021 - 08:02 م
المتهم
المتهم

"معملتش كدة" و"قتلتها وحطيتها فى الفريزر".. أقوال متضاربة للمتهم قذافى فرّاج المعروف إعلاميًا يـ"سفاح الجيزة"، فتارة يدلى باعترافات تفصيلية حول قتل ودفن "نادين" شقيقة زوجته، وتارة آخرى ينكر الاتهامات الموجهة إليه، مبررًا تعرضه للتعذيب والإجبار على تلك الاعترافات.

وخلال هذا التقرير، يستعرض "مصر تايمز"، أقوال المتهم "قذافي فرّاج" أمام النيابة العامة وخلال ثاني جلسات محاكمته بتهمة قتل "نادين" شقيقة زوجته مع سبق الإصرار والترصد، والتي أسدلت عليها الدائرة 24 بمحكمة جنايات الجيزة الستار بإحالته إلى فضيلة المفتي لأخد الرأي الشرعي في إعدامه وتحديد جلسة 27 مارس المقبل؛ للنطق بالحكم.

المتهم أمام النيابة: قتلتها وحطيتها فى الفريزر

أدلى المتهم "قذافي فراج" أمام النيابة العامة، باعترافات تفصيلية حول قتل ضحيته المجنى عليها "نادين"، شقيقة إحدى زوجاته.

وأفاد المتهم أمام النيابة، أنه تعرف على المجنى عليها في عام 2015 وأنه ارتبط بها عاطفيا دون علم أهلها ووعدها بالزواج، إلا أنه فاضل بينها وبين شقيقتها "فاطمة" وسرعان ما تقدم لخطبتها، مما أشعل الخلافات بينه وبين المجني عليها، بعدما هددته بفضح أمر علاقتهما.

كما أفاد المتهم، أنه استدرج المجني عليها إلى وحدة سكنيه بشارع ترعة عبد العال بمنطقة بولاق الدكرور، وأوهمها برغبته في حل ما بينهما من خلاف وإعلان زواجهما، وأن هذه الشقة هي مسكن زواجهما.

وأضاف المتهم أمام النيابة، أنه أثناء جلوسه مع المجني عليها معا تعدى عليها وأطبق على عنقها وخنقها وكتم أنفاسها بيديه قاصدا إزهاق روحها، وظل متماديا بفعلته حتى أزهق روحها في الحال، متابعًا أنه فور تأكده من وفاتها وضع جثمانها بإحدى غرف الشقة وأحضر "ديب فريزر أفقي" اشتراه لحفظ جثمانها فيه لحين تدبر أمرها، وبعد قرابة سبعة أيام أحضر عاملين بالأجرة وطلب منهما الحفر بإحدى الغرف وأخبرهما بقيامه ببعض أعمال السباكة بها.

وتابع المتهم، أنه وضع جثمان ضحيته "نادين" بالحفرة وردمها بالتراب والأسمنت الخرساني، ثم أحضر عاملا بالأجرة لكسوة الأرضية بالبلاط ولكنه انكشف وأرشد النيابة عن مكانها وتم استخراج جثمان المجني عليها.

المتهم أمام المحكمة: محصلش 

فضت محكمة جنايات الجيزة، عدد من الفيديوهات خلال محاكمة قذافي فراج المعروف بـ"سفاح الجيزة"، في اتهامه بقتل نادين، الطالبة بكلية الحقوق، شقيقة إحدى زوجاته، وجاء في إحدى الفيديوهات اعترافات تفصيلية يكشف فيها بأنه كان على علاقة غير شرعية بالمجني عليها قبل قتلها.

وخلال عرض الفيديو بقاعة في جلسة اليوم، انهارت والدة المجني عليها أمام المحكمة قائلة: "ده كدب وافترا على بنتي مكنش بينهم حاجة"، مما دفع رئيس الدائرة إلى طردها خارج القاعة لاستكمال فض لأحراز.

وفضت المحكمة الأحراز المقدمة من قبل النيابة العامة، وهي عبارة عن مجموعة أسطوانات مدمجة تتضمن عدة مقاطع فيديو، يظهر فيها المتهم أثناء تجوله في أحد الشوارع، ويحمل في يده حقيبة، وبعض الفيديوهات يظهر خلالها مرتديًا النقاب.

وباستكمال فض الأحراز، وخلال عرض الأسطوانة، وجدت المحكمة فيديو مسجل باعترافات تفصيلية للمتهم عن كيفية ارتكابه جرائمه والتخلص من ضحاياه، فيما ظهر بمقاطع أخرى رجال يقومون بأعمال حفر داخل أحد غرف منزل "سفاح الجيزة"، ويستخرجون بقايا عظام بشرية وجمجمة.

وخلال جلسة اليوم، أنكر المتهم "قذافي فراج"، الفيديوهات التي عرضتها المساعدات الفنية أمام المحكمة وهو يدلي بأقواله في التحقيقات حول قضية قتل المجني عليها نادين، قائلا: "تعرضت للتعذيب وأجبروني أقول كده".

فيما شكك دفاع "سفاح الجيزة"، في أقوال الشهود التي وجهت للمتهم، مطالبًا بعرضه على مستشفى الأمراض النفسية والعصبية؛ لتوقيع الكشف الطبي عليه لبيان مدى سلامة قواه العقلية.

 واستمعت المحكمة إلى الطبيبة الشرعية منى حمزة شاهدة الإثبات، والتي أكدت على سحب عينات من المجني عليها نادين ومن والدتها "ثريا" وتطابقها، مما يثبت صلة القرابة بينهما، مشيرة إلي أنه يستحيل التطابق إلا في حالات القرابة.


وكان المستشار حمادة الصاوي النائب العام، قد أمر بإحالة المتهم "قذافي فراج" إلى محكمة الجنايات في أربعة قضايا بدوائر الهرم وبولاق الدكرور بالقاهرة والمنتزه بالإسكندرية؛ لمعاقبته فيما نُسب إليه من قتله عمدًا أربعة -هم زوجته وسيدتان ورجل- مع سبق الإصرار خلال عامي 2015، 2017، وإخفائه جثامينهم بدفنها في مقابر أعدها لذلك. 


وكانت النيابة العامة، قد أقامت الدليل قِبَل المتهم في القضايا الأربعة من شهادة سبعة عشر شاهدًا، واعترافات المتهم في التحقيقات، واستخراج رفات جثامين المجني عليهم من الأماكن المدفونة بها، وما ثبت بتقارير الصفة التشريحية لتلك الجثامين وتطابق البصمات الوراثية المأخوذة منها مع مثيلتها المأخوذة من ذوي المجني عليهم، وما ثبت بتقارير الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية بشأن فحص الآثار المرفوعة من أماكن استخراج الجثامين، فضلًا عن محاكاة المتهم لكيفية ارتكابه الوقائع الأربعة.