الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلى يخوض مرانه الأخير قبل مواجهة سيمبا وسط الأمطار (فيديو)

الإثنين 22/فبراير/2021 - 03:32 م
مران الأهلى
مران الأهلى

وصل لاعبو الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، إلى الملعب لخوض المران الأخير قبل مواجهة سيمبا التنزانى ببطولة دورى أبطال إفريقيا.

وانطلق مران الفريق وسط هطول الأمطار وارتفاع عالى لدرجة الحرارة والرطوبة، و قام الدكتور أحمد أبو عبلة، طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى، قام بإعداد برنامج خاص للاعبي الأهلى، من أجل التأقلم مع حالة الطقس، شديد الحرارة والرطوبة، في تنزانيا قبل مواجهة فريق سيمبا. 

وقال أبو عبلة: "الجهاز الطبي أعد برنامجا للاعبي الأهلى، من أجل التأقلم مع المناخ في تنزانيا، وبما لا يتعارض مع حالة الحظر في التحرك المفروض على بعثة الفريق، بسبب انتشار فيروس كورونا".

وأضاف: "أوضحنا للجهاز الفني والإداري ضرورة تعرض اللاعبين للطقس والشمس بعيدا عن غرف الإقامة على مدار الـساعات المقبلة، قبل المباراة للتأقلم مع الطقس، خاصة أن عدم بقاء اللاعبين في الغرف بسبب كورونا،  وعدم مغادرتها سوى لأداء المران، لن يساعدهم في التأقلم مع المناخ الحار والرطب بالشكل الكافي قبل المباراة".

ويختتم المارد الأحمر استعداداته لمواجهة سيمبا التنزانى غداً الثلاثاء، بمدينة "دار السلام"، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات بمسابقة دورى أبطال إفريقيا.

ومن المنتظر أن يضع الجنوب إفريقي بيتسو موسيمانى، المدير الفنى للفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، اليوم، اللمسات الأخيرة على الخطة الفنية والتكتيكية التى سيخوض على أثرها مباراة سيمبا، بجانب طريقة اللعب التي سيعتمدها في مواجهة بطل تنزانيا.

فى ذات الصدد، حرص عبد الرحمن سعيد، إخصائي التغذية بالجهاز الطبي للأهلى حرص على إعداد برنامج غذائي خاص للاعبي الفريق، في إطار التحضير لمواجهة فريق سيمبا التنزاني، ضمن الجولة الثانية لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا. 

وشدد إخصائي التغذية ضمن برنامجه على تناول اللاعبين الكثير من السوائل والمياه والمكملات في أوقات محددة؛ لتفادي الإرهاق والإصابات يوم المباراة؛ بسبب حالة الطقس والرطوبة المرتفعة للغاية.