السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بركات يتحدث عن ترتيبات معسكر مارس وزيادة رواتب الجهاز الفنى وتألق صلاح

الأحد 21/فبراير/2021 - 11:44 م
محمد بركات
محمد بركات

أعلن محمد بركات، مدير منتخب مصر، انطلاق معسكر "الفراعنة" استعداداً لمواجهة كينيا وجزر القمر، ضمن منافسات الجولتين الخامسة والسادسة فى التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون يوم 20 مارس المقبل.

وقال محمد بركات فى تصريحات تلفزيونية، أن وفد من منتخب مصر سيغادر إلى كينيا مبكراً لتفقد فندق الإقامة والإجراءات الاحترازية، موضحاً أن مباراة مصر وكينيا ستقام يوم 25 مارس فى العاصمة الكينية "نيروبى".

وأكد محمد بركات، أن القيود المفروضة من جانب بعض الدول الأوروبية لإحتواء أزمة فيروس كورونا المستجد، لن تهدد انضمام المحترفين لمعسكر منتخب مصر.

وتفرض إنجلترا قيودًا على اللاعبين المسافرين لخارج أوروبا، بوضعهم في الحجر الصحي لمدة 14 يومًا وهو ما قد يؤدي إلى عدم مشاركتهم مع أنديتهم في المسابقات المحلية مثل الدوري الإنجليزي الممتاز أو دوري أبطال أوروبا، الأمر الذى أثار الشكوك حول إمكانية إستدعاء الرباعى المصرى المحترف فى الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، محمد صلاح ومحمود تريزيجيه وأحمد المحمدى ومحمد الننى.

ويحق للجهاز الفنى لمنتخب مصر، بقيادة حسام البدرى، إعلان أسماء اللاعبين المحترفين واستدعائهم من أنديتهم قبل 15 يوما من انطلاق المعسكر لخوض المباريات الرسمية.

وتابع، "نتواصل بشكل دائم مع اللاعبين المحترفين في الخارج، لا يوجد أي لاعب لا يرغب في التواجد في المعسكر، سنحدد خلال الأيام المقبلة الطريقة الأسهل لانضمام كلًا منهم إلى المعسكر سواء في مصر أو إلى كينيا مباشرة".

وأوضح محمد بركات، أن الجهاز الفنى لمنتخب مصر، بقيادة حسام البدري، لم يستقر حتى الآن على قائمة مباراتى كينيا وجزر القمر، قائلاً "الجهاز الفنى يدرس 50 لاعبًا تمهيدًا للاستعانة بعدد منهم في المعسكر المقبل لمواجهتي كينيا وجزء القمر".

وعن إنجازات محمد صلاح مع نادى ليفربول الإنجليزى، قال"محمد صلاح من أفضل 3 لاعبين في العالم،  وتألق المحترفين مع فرقهم ينعكس بالإيجاب على المنتخب الوطنى".

كما تحدث محمد بركات، عن  زيادة مرتبات الجهاز الفني لمنتخب مصر مؤخراً،  وقال: "أجلنا تفعيل بند زيادة مرتبات الجهاز الفني لمنتخب مصر بسبب أزمة كورونا،العقد الذي تم توقيعه ينص على وجود زيادة سنوية بنسبة 10% وهي طبيعية تمامًا وقانونية، ولكن لم يتم تفعيلها في الفترة الماضية نظرًا لعدم وجود معسكرات".