الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بعثة الزمالك تصل إلى السنغال بعد 24 ساعة استعدادا لمواجهة تونجيث

الأحد 21/فبراير/2021 - 07:54 م
بعثة الزمالك
بعثة الزمالك

وصلت بعثة الفريق الكروى الأول بنادى الزمالك إلى تالسنغال بعد رحلة دامت 24 ساعة، حيث كنت انطلقت رحلة القاهرة مساء أمس السبت فى الساعة السابعة مساءً، فى إطار الاستعدادات لمواجهة تونجيث السنغالي بدورى أبطال إفريقيا يوم الثلاثاء المقبل.

وسافرت بعثة الزمالك على متن طائرة خاصة، وكان من المفترض أن تستغرق 8 ساعات فقط، ولكنها تعطلت فى الجزائر بسبب عدم وجود تصريح بالطيران عبر الخطوط الموريتانية.

وتوجهت بعثة فريق الكرة الأول بنادى الزمالك من مطار الجزائر إلى السنغال عبر الخطوط الجوية المالية، بعدما أصبح الأمر صعب فى وصول البعثة إلى السنغال عبر المجال الجوى الموريتانى، الأمر الذى تسبب فى زيادة مدة الرحلة لخمس ساعات، وسيضطر الجهاز الفنى بقيادة البرتغالى جايمى باتشيكو لإجراء تعديل على برنامج الفريق فور الوصول، حيث كان من المفترض أن يؤدى الفريق أول مران له اليوم الأحد.

وحرصة اللجنة المكلفة لإدارة نادى الزمالك، على تشكيل لجنة طارئة خلال الساعات الماضية لإدارة أزمة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأخيرة، وكان فريق الكرة بالنادي عالقا بالجزائر وسط رفض دخول الطائرة الخاصة بالنادي للمسار الجوي من الجزائر للسنغال قبل أن تتدخل إدارة الزمالك بعمل اتصالات مع كافة الجهات المسئولة لحل الأزمة.

وتؤكد إدارة النادي على استجابة كافة الجهات المسئولة لاتصالات النادي وتضافر الجهود لحل أزمة الفريق خاصة و أنه يمثل مصر في البطولة الإفريقية و أسفرت تلك الجهود عن حل الأزمة، وتحركت الطائرة منذ قليل من الجزائر إلى السنغال عبر المسار الجوي بدولة موريتانيا.

وتتوجه اللجنة بخالص الشكر والتقدير للسادة وزراء الخارجية والشباب و الرياضة و الطيران المدني على جهودهم في حل الأزمة، كما تعرب اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك عن ثقتها بالفريق وقدرته بالعودة من السنغال بنتيجة إيجابية.

وأعلن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة انتهاء أزمة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك وتوجه الطائرة الخاصة للفريق إلى السنغال لمواجهة تونجيت السنغالي في الجولة الثانية لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

جاء ذلك عقب الاتصال الهاتفي الذي تلقاه وزير الشباب والرياضة من الطيار محمد منار وزير الطيران المدني حيث أبلغه بانتهاء الأزمة، وذلك في ضوء الاتصالات المكثفة التي قام بها وزير الشباب والرياضة مع كل من وزيري الطيران المدني والخارجية لحل أزمة فريق نادي الزمالك بعد أن رفضت سلطات موريتانيا مرور طائرة النادي الخاصة عبر مجالها الجوي، للتوجه إلى السنغال، وتواجد بعثة الزمالك بالجزائر انتظاراً لحل الأزمة. 

وعبر وزير الشباب والرياضة عن تقديره لدور وزارة الطيران المدني والخارجية المصرية، والتدخل السريع لإنهاء أزمة سفر فرق الزمالك إلى السنغال عبر الطائرة الخاصة بهم، مشيراً إلى التعاون المثمر وتضافر الجهود بين مؤسسات الدولة المختلفة في دعم البعثات المصرية وحل أي مشكلة قد تواجههم. 

وتمني وزير الرياضة التوفيق للاعبي نادي الزمالك في مباراتهم أمام تونجيت السنغالي في دوري أبطال أفريقيا، وتحقيق نتيجة إيجابية، والفوز بالمباراة.