الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

صحة قنا تنفى ما تردد عن قصور فى الخدمات المقدمة بالمستشفى العام (صور)

الأحد 21/فبراير/2021 - 11:54 ص
جانب من الجراحة
جانب من الجراحة

نفت مديرية الشؤون الصحية بقنا ما تردد على إحدى الفيديوهات لسيدة كبيرة في السن تعاني من تجمعات دموية في اليد أثناء وجودها في قنا العام وعدم وجود رعاية لها.

البداية كانت مساء يوم الثلاثاء الموافق 16 فبراير، وبتكليف مباشر من الدكتور راجي تاوضروس  وكيل وزارة الصحة بقنا  لإدارة التفتيش الفني بالإشراف على دخول المريضة العمليات والتي كانت تعاني من تجمعات كبيرة من الجلطات الدموية باليد.

وفى تمام الساعة التاسعة مساء تم إدخال المريضة العمليات بعد عمل الأشعة المقطعية والتحاليل اللازمة وأشعة الإكو .

وفي تواجد مدير المستشفى  الدكتور محمد الديب والدكتور محمد عبد المعطى نائب المدير، وتكون الفريق الطبى من استشاري التخدير الدكتور عادل على احمد واستشارى العظام الدكتور أحمد عبد الرزاق واستشاري جراحة التجميل، الدكتور عماد الطيب والدكتور ياسر عبد الوهاب

وتحت تخدير كلى تم عمل شق للجلد والأنسجة الفوق عضلية فى اليد والساعد الأيمن، حيث وجد تجمعات كبيرة من الجلطات الدموية تحت الجلد وبين العضلات مما سبب حالة الإحتقان الموجودة وتم عمل فك للنسيج المغلف للعضلات وتم تفريغ الجلطات الدموية ومن ثم عودة الدورة الدموية إلى معدلها الطبيعي مباشرة وتم الاطمئنان على ضخ الدم في الطرف بالكامل.

ومازالت المريضة تحت العلاج والرعاية الصحية اللازمة، وتمت التوصية بالغيار اليومي للمريضة تحت إشراف قسم الجراحة العامة .

هذا ويؤكد الدكتور راجي تاوضروس وكيل وزارة الصحة علي أن الفرق الطبية بجميع المستشفيات العامة والمركزية تبذل أقصي جهد من أجل تقديم الرعاية الصحية لكافة المواطنين.