السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

محمد فاضل: استعدنا مصر فى 30 يونيو.. وأصبح لدينا دولة متكاملة

السبت 20/فبراير/2021 - 11:49 م
المخرج محمد فاضل
المخرج محمد فاضل

قال المخرج الكبير محمد فاضل، إن أول الأشياء التى أهتم بها فى أى عمل هو أن يكون له رسالة، مشيرا إلى أن فى الفترة من بعد 2005 بدأت الدراما تأثيرها ورسالتها تقل، وبدءا من 2011 حدثت ربكة كبيرة بطبيعة ما حدث من فوضى، لكن استردينا البلد فى 30 يونيو 2013 وأصبح لدينا دولة متكاملة.

وأضاف فاضل خلال لقاءه مع الإعلامى مصطفى المنشاوى فى برنامج ابن مصر الذى يذاع على شاشة فضائية المحور، أن الفوضى التى أصابت نواحى كثيرة فى الدولة جعلتها تنشغل فى استرداد الأمن أولا والاقتصاد، وحل المشكلات التى واجهت البلد، والتعمير وتصليح علاقاتنا بالدول الأخرى، خاصة ما شهدناه من هجوم بعد 30 يونيو، وتابع: "فى خضم هذه الإنشغالات وقعت الثقافة والإعلام، وكل ما له علاقة بالتنمية البشرية".

وقال المخرج الكبير محمد فاضل، إن فيلم ناصر 56 كان مقرر أن يكون برنامج درامي تليفزيوني، ولم أكن أنا مخرجه، مضيفا:" البرنامج كان مقرر أن يتناول يوم فى حياة شخصية ما كل يوم، ويقوم بتقديمها أحمد زكي.

وأضاف أنه كان من ضمن الحلقات حلقة عن تأميم قناة السويس ويوم فى حياة جمال عبد الناصر، فطلبوا مني إخراج تلك الحلقة بعد إعتذار الزميل هاني لاشين لسبب ما، ووجدت الحلقة فيديو 45 دقيقة.

وأشار إلى أنني طلبت منهم عمل فيلم تليفزيوني سينمائي عن عبد الناصر بدلا من ذلك، حتي أن السيناريو كتب 3 مرات، لافتا إلى أن الأمر شهد كثيرمن العراقيل حتي الإنتهاء منه.