الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

التاريخ يمنح الأهلى تذكرة التفوق على أندية تنزانيا (إنفوجراف)

السبت 20/فبراير/2021 - 11:08 م
فريق الأهلي
فريق الأهلي

يستعد الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، لمواصلة رحلات الانتصارات ويبحث عن النجمة العاشر من بطولة دورى أبطال إفريقيا، ويأخذ الخطوة الثانية ويواجه نظيره سيمبا التنزانى يوم الثلاثاء المقبل فى تمام الساعة التاسعة مساءً، ضمن منافسات الدور الثانى من بطولة دورى أبطال إفريقيا.

ونجح النادى الأهلى فى أخذ أول الخطوات أمام فريق سونيديب النيجري ، وفاز عليه ذهابًا وإيابًا، ويتأهل إلى دور المجموعات، ويقع فى مجموعة تضم كل من المريخ السودانى وفيتا كلوب وسيمبا التنزاني.

ونجح النادى الأهلى فى الفوز على نظيره المريخ السودانى بنتيجة 3-0 فى المباراة التى جمعت بينهما يوم الثلاثاء الماضي على ستاد القاهرة الدولى فى الدور الأول من مجموعات بطولة دورى أبطال إفريقيا، ويواجه نظيره سيمبا يوم الثلاثاء المقبل فى الدور الثاني.

وفى سياق ذلك يعرض لكم موقع "مصر تايمز" تاريخ مواجهات الأهلى أمام الفرق التنزانية:

الأهلى × سيمبا 
واجه الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى نظيره سيمبا التنزانى فى 4 مباريات، نجح الأحمر فى تحقيق الفوز فى 2 مباراة، وخسر فى 2 آخرين، وخلال الـ4 مواجهات استطاع الأهلى هز شباك الفريق التنزانى بـ8 أهداف ويستقبل 3 أخرون.

الأهلى × يانج أفريكانز
التقى الأهلى بنظيره يانج أفريكانز فى 8 مواجهات، تألق الأهلى ونجح فى الفوز خلال 5 مباريات، وتعادل فى مواجهتين، وخسر مباراة وحيدة.

الأهلى × بامبا موانز
واجه المارد الأحمر نظيره بامبا موانز فى مباراتين، نجحت القلعة الحمراء فى تحقيق الفوز فى مباراة وحيدة، وتعادل فى مباراة أخرى.

الأهلى × ماجي ماجي
التقى الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى نظيره ماجي ماجي، حقق المارد الأحمر تحقيق الفوز فى مباراة وحيدة وتعادل فى آخرى.

و شهدت نسخة 2019 أول مواجهة للأهلي أمام سيمبا في دوري الأبطال مساء السبت الثاني من فبراير 2019 على استاد برج العرب بمدينة الإسكندرية، ضمن الجولة الثالثة لحساب منافسات المجموعة الرابعة بدور مجموعات دوري أبطال إفريقيا.

وتمكن الأهلي من تحقيق الفوز بخماسية نظيفة، افتتح عمرو السولية أهداف الفريق وأضاف علي معلول الهدف الثاني، وسجل جونيور أجايي الهدف الثالث، ونجح كريم وليد «نيدفيد» في تسجيل الهدفين الرابع والخامس.

وجاءت المواجهة الثانية في الثاني عشر من فبراير 2019 ضمن منافسات المجموعة الرابعة لحساب الجولة الرابعة من دور مجموعات دوري الأبطال، وانتهت المواجهة التي أقيمت على الملعب الوطني بدار السلام بخسارة الأهلي بهدف دون رد.

والتقى الفريقان بعيدًا عن دوري أبطال إفريقيا في عام 1985، وذلك في إطار منافسات البطولة الإفريقية للأندية أبطال الكؤوس لحساب دور الستة عشر، وفاز الأهلي في الذهاب بنتيجة 2-0، وخسر في الإياب بنتيجة 2-1.

بخلاف سيمبا ويانج أفريكانز، التقى الأهلي فريق بامبا موانزا في بطولة إفريقيا أبطال الكؤوس عام 1993، وفاز الأهلي ذهابًا بخماسية وتعادل في الإياب، ثم التقى فريق ماجي ماجي، في بطولة دوري الأبطال نسخة 1999في دور الـ32 وفاز الأهلي ذهابا 3-0، وكرر فوزه في الإياب بنتيجة 2-0.