الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني

الرياضة تواصل تنفيذ فعاليات مشروع "ألف بنت.. ألف حلم" (صور)

الجمعة 19/فبراير/2021 - 01:04 م
صورة من الحدث
صورة من الحدث

تواصل وزارة الشباب والرياضة تنفيذ فعاليات مشروع "ألف بنت.. ألف حلم"، في مختلف محافظات الجمهورية، استمراراً للتعاون المثمر مع المجلس الثقافي البريطاني، وفي إطار الدور المجتمعي التي تلعبة وزارة الشباب والرياضة، من خلال توسيع قاعدة الممارسة الرياضية، والاهتمام برياضة المرأة وذلك وفقاً لتوجيهات القيادة السياسية.

وتنطلق اليوم فعاليات المشروع في عدد من المحافظات هي"أسوان، الوادي الجديد، الأقصر، سوهاج، أسيوط، المنيا، بني سويف، قنا، القاهرة، القليوبية، الغربية، المنوفية، الشرقية، مطروح، الإسكندرية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، البحيرة"، ويشرف على تنفيذ المشروع إدارة فنية مكونة من مدربين معلمين معتمدين من الاتحاد الانجليزي لكرة القدم.


وفي هذا الصدد، قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إن البرنامج يهدف من خلال المتابعة الفنية للمدربين المعلمين من برنامج مهارات الدورى الانجليزى الممتاز "Premier Skills" بتطبيق قواعد مدونة السلوك الخاصة بالمجلس الثقافى البريطاني وبرنامج المهارات الاساسية، مضيفًا أن من أهم هذه القواعد أمن وسلامة الأطفال قبل وأثناء وبعد النشاط الرياضى الخاص بفاعليات البرنامج ف أى مكان أو مجتمع.

وأضاف "صبحي"، أن البرنامج يهدف إلى تطبيق تلك القواعد وحماية الأطفال المشاركين بغض النظر عن النوع أو الجنس والعرق أو المعتقد أو الإعاقة، وحمايتهم من انواع الإساءات المختلفة وأشكالها سواء الجسمية أو الجنسية أو النفسية التى يتعرض لها الأطفال خلال ممارسة النشاط الرياضى تحت مظلة البرنامج.

وينفذ المشروع بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني من خلال إقامة اللقاءات الرياضية للفتيات في خماسي كرة القدم، كما تم إنشاء 51 مركزا وتخريج عدد من المدربين الحاصلين على دورة "primer skills".