الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

دورة تدريبية للأخصائيين الاجتماعيين بإدارات ومستشفيات قنا

الجمعة 19/فبراير/2021 - 12:14 ص
مديرية الشؤون الصحية
مديرية الشؤون الصحية بقنا

إنهت مديرية الشؤون الصحية بقنا اليوم الدورة التدريبية المنعقدة بديوان مديرية الصحة في حضور أمل فوزي مدير الإدارة العامة للخدمة الاجتماعية بالوزارة و40 من الأخصائيين الاجتماعيين  بالإدارات الصحية والمستشفيات.

ذكر الدكتور راجي وكيل وزارة الصحة بقنا أن الدورة التدريبية قدمت العديد من المناقشات والإسهامات حول تنمية المهارات الإشرافية والقيادية للأخصائيين الاجتماعيين.

وكذلك دور الأخصائي الاجتماعي في التوعية حول الأمراض المعدية والتدريب علي ادارة الازمات وكيفية التخطيط الإستراتيجي علي المدي القريب والبعيد. 

كما تم مناقشة كيفية تنفيذ القيادة الفعالة بالوظائف الحكومية وطرق تنفيذها لإنجاح العمل والمشاركة الفعالة في الفعاليات والبرامج الاجتماعية بالجهات الأهلية والحكومية .

وذكرت أماني فاروق  مدير إدارة الخدمة الإجتماعية بالمديرية أن الإدارة كان لها دور أثناء جائحة كورونا من تقديم الدعم النفسي والتثقيفي والإجتماعي لمرضي كورونا وزويهم وذلك لحمايتهم ووقاية للأشخاص المخالطين لهم وذلك عن طريق رفع مستوي الوعي الإجتماعي عبر تقديم خدمات التوجيه للمرضي وأسرهم.

 هذا وقد قدمت الاستاذة امل شهادة تقدير للدكتور راجي علي مجهوداته المبذولة في دعم القطاع الصحي بالمحافظة كما تم تقديم  الشكر والتقدير للاخصائيين الاجتماعيين وتسليم شهادات التقدير وذلك  لحصولهم علي الدورة متمنيا مزيد من الجهد