الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

إحالة عصابة تهريب المهاجرين إلى أوروبا للجنايات

الخميس 18/فبراير/2021 - 11:20 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قرت النيابة العامة، اليوم الخميس، إحالة 4 متهمين إلى محكمة الجنايات؛ لاتهامهم بتكوين جماعة إجرامية لتهريب المهاجرين إلى أوروبا.

وجاء بأمر إحالة المتهمين، أنهم نظموا وأداروا جماعة منظمة لتهريب المهاجرين وفق تنظيم معين، حيث يتمثل دور المتهم الأول فى استقطاب المهاجرين المهربين، ويقتصر دور الثاني على توفير تذاكر السفر لهم، ويتولی الثالث تأجير جواز سفر للمهاجرين ويتولى الأخير اصطناع المستندات اللازمة للتهريب وتسليمها للمتهم الأول لتسليمها للمهاجرين من أجل الحصول على منافع مادية تتراوح من خمسين إلى مائة ألف جنيه عن المهاجر.

كما كشف أمر الإحالة، أن المتهمين ارتكبوا جريمة تهريب المهاجرين بأن شرعوا في تدبير انتقال المهاجرين "إ.ط.أ"، و"ف.ع.ق"، بطريق غير مشروع إلى دولة إيطاليا، باصطناع وثيقة سفر مزورة منسوب صدرها إلى إيطاليا، إلا أنه أوقف جريمتهم لسبب لا دخل لإرادتهم به، ألا وهو ضبط المهاجرين والمتهمين الأول والثاني حال كون الجريمة من جماعة إجرامية منظمة وكون المتهمين من مؤسسيها وأعضائها.

فيما تبين أن المتهمين استعملوا المحررات موضوع الاتهام السابق بأن قدموه إلى المهاجرين السالف ذكرهم للاحتجاج بما ورد بها من بيانات مزورة مع علمهم بذلك.