الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

80 دقيقة.. التعادل الإيجابى بهدف لمثله يسيطر على مباراة الزمالك والإسماعيلى

الأربعاء 17/فبراير/2021 - 09:13 م
الزمالك والإسماعيلي
الزمالك والإسماعيلي

التعادل الإيجابي 1-1 يسيطر على مباراة الفريق الكروى الأول بالزمالك ونظيره الإسماعيلي التى تجمع الفريق الكروى الأول بنادى الزمالك ونظيره الإسماعيلى على ستاد القاهرة الدولى، ضمن منافسات الجولة الـ13 فى المباراة المؤجلة بينهما ببطولة الدورى المصرى.

بدأت المباراة بشكل سريع من الطرفين وتواجد لاعبو الإسماعيلي بشكل مكثف في نصف ملعب الزمالك وحاول لاعبو الدرويش فى الدقيقة الـ6 من عمر المباراة الحصول على ركلة جزاء لصالح محمد صادق بعد دفعة من أحمد أبو الفتوح، لكن دون جدوى.

وتعرض طارق حامد لإصابة خفيفة في الدقيقة السادسة، وسقط على أرض الملعب لكنه وقف على قدمه مرة أخرى، واستأنف الحكم اللقاء بعدما توقف لثواني معدودة، وحاولا لاعبو الزمالك استغلال اندفاعات الدراويش وشكل هجمة منظمة من الجبهة اليسرى عن طريق أبو الفتوح، لكن قابلوه بتكتل دفاعي.

وعاد الإسماعيلي الهجوم السريع على دفاعات الزمالك واضاع الثنائي شيلونجو وشكري فرصة التقدم في الدقيقة 14 من زمن المباراة.

وحاول سيف الدين الجزيري فى الدقيقة 22، تسديد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء لكن الحارس محمد تألق في إبعاد الكرة عن مرماه محافظًا على شباكه نظيفة وأملًا في خطف هدف التقدم.

ومن خطأ فادح لأبو جبل حارس الزمالك وانفراد لمحمد الشامى بمرمى الزمالك ولكنه تباطئ في إنهاء الهجمة وأضاع هدف سهل ومؤكد لصالح الدراويش.

وفى آخر الدقيقة من الشوط الأول من المباراة، حاول لاعبو الإسماعيلي إحراز الهدف الأول فى المباراة، ولكن نجح أبوجبل فى إخراج الكرة من على خط المرمى.

وبدأ الشوط الثانى من المباراة، أوباما فى الدقيقة 49 من عمر المباراة نجح فى إحراز الهدف الأول عن طريق كرة عرضية رائعة من زيزو من مخالفة من خارج منطقة الجزاء سددها محمود علاء لكن تصدى لها حارس المرمى، وارتدت إلى أوباما سددها في الشباك، وفى الدقيقة 56 سجل سيف الدجين الجزيرى هدف فى زحمة أمام شبامك الإسماعيلي وتم إلغاءه واحتسابه ضربة مرمى.

وأحرز الهدف شكرى نجيب فى الدقيقة 63 من عمر المباراة عن طريق كرة هجوم مرتد لصالح الإسماعيلي، ومن ثم تمريرة رائعة من شيلونجو إلى شكري نجيب يسار منطقة الجزاء سددها من يسار منطقة الجزاء وسكنت الكرة الشباك.

وجاء هجوم مرتد لصالح الإسماعيلي، ومن ثم كرة طولية من عماد حمدي إلى شيلونجو أرسلها عرضية من الطرف الأيمن أمسكها حارس مرمى الزمالك، وفى الدقيقة جاءت تمريرة من بابل إلى حسين السيد الذي راوغ حازم إمام على يسار منطقة الجزاء، وسدد الكرة بوجه القدم الخارجي مرت بجوار القائم الأيسر.

وفى الدقيقة 78 من عمر المباراة، حاول لاعبو الزمالك تسجيل الهدف الثاني من كرة عرضية من حازم إمام على رأس بن شرقي سددها لكن شتتها مروان صحراوي، وارتدت إلى أوباما داخل منطقة الجزاء سددها لكن تصدي رائع من حارس المرمى.

وجاء تشكيل الزمالك كالتالي: حراسة المرمي: محمد أبو جبل، ورباعي الدفاع، محمود علاء، محمود حمدي "الونش"، أحمد فتوح، حازم إمام، وفي الوسط: طارق حامد، إمام عاشور، يوسف إبراهيم "أوباما"، أحمد سيد "زيزو"، محمود عبد الرازق "شيكابالا، ومهاجم وحيد هو سيف الجزيري.

ويتواجد على مقاعد البدلاء كلا من، محمود عبد الرحيم "جنش" ومحمد عبد الغني وعبد الله جمعة وفرجاني ساسي ومحمد أشرف "روقا" وأشرف بن شرقي وحميد أحداد ومروان حمدي وأسامة فيصل.

وجاء تشكيل الاسماعيلي كالتالي: محمد فوزى في حراسة المرمى، فى الدفاع عبد الله جمعة، مروان صحراوى، أحمد كاستلو، حسين السيد، وفى الوسط محمد صادق، محمد عادل، محمد حسن، محمد الشامي، وفى الهجوم شكرى نجيب، شيلونجو.