الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

موسيماني: العرضيات كانت مفتاح فوز الأهلى على المريخ والشناوى حارس كبير

الأربعاء 17/فبراير/2021 - 12:10 ص
الأهلي
الأهلي

أعرب الجنوب إفريقي بيستو موسيماني، المدير الفنى للفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، عن سعادته بفوز المارد الأحمر بثلاثية نظيفة على نظيره المريخ السودانى فى المباراة التى جمعتهما مساء أمس الثلاثاء، على ستاد القاهرة الدولى بدور المجموعات ببطولة دورى إفريقيا.

وقال موسيماني خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة المريخ السوداني: "نعم الأهداف تأخرت ولكن في النهاية حققنا المطلوب وحصدنا ثلاث نقاط غالية في بداية مشوار دور المجموعات".

وتابع: "المنافس شكل تكتلًا دفاعيًّا كبيرًا في الشوط الأول، ولكن بمجرد تسجيل الهدف الأول نجحنا في التفوق وحسم المباراة، ونجحت فى الحفاظ على طريقة أداء الفريق حتى مع تأخر الأهداف، واعتمدنا  على الأطراف فى اللعب في ظل إغلاق العمق من قبل المريخ السوداني".

وأضاف: "العرضيات كانت مفتاح الفوز على المريخ السوداني، بعد عرضية محمد هاني في هدف أفشة الأول، والأهلي خاض مباراة اليوم في ظل غياب 5 عناصر أساسية من القوام الرئيسي للفريق".

وأردف: "الشوط الأول شهد إهدار العديد من الفرص، ولكن الأمور تحسنت كثيرًا في الشوط الثاني الذي شهد تسجيل ثلاثة أهداف".

وواصل: "هناك لاعبين تمت إراحتهم مثل حمدي فتحي، كما أنه دفع بعناصر لم تكن تشارك بشكل أساسي الفترة الماضية، مثل سعد سمير ومحمود وحيد وأحمد رمضان بيكهام".

واختتم: "سعيد بنجاح والتر بواليا في تسجيل هدفه الرسمي الأول مع الفريق، مؤكدًا أن هذا الأمر من أبرز مكاسب المباراة، فخور بأداء محمد الشناوي حارس مرمى الفريق، الذي نجح في التصدي لفرصتين محققتين للمنافس".