السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

30 دقيقة .. التعادل السلبى يسيطر على مباراة الاهلى والمريخ (فيديو)

الثلاثاء 16/فبراير/2021 - 09:31 م
الأهلي
الأهلي

يخوض الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى المباراة حاليًا أمام نظيره المريخ السودانى، فى المباراة التى تجمعهما حاليًا على ستاد القاهرة الدولى، ضمن منافسات دور المجموعات ببطولة دورى أبطال إفريقيا.

وحاول أفشة تهديد مرمى المريخ السوداني في الدقيقة السادسة من عمر المباراة بعد لعب رأسية ولكن مرت على يسار منجد النيل حارس مرممى المريخ، وباتت بالفشل.

وأهدر محمود كهربا فرصة التسجيل في مرمى المريخ السوداني في الدقيقة 15 من هجمة منظمة منظمة بدأت من عند بدر بانون ثم أجايي وأفشة ووصلت إلى محمود كهربا الذي سددها بعيدا عن المرمى.

وأعلن الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى،  تشكيل الفريق لمواجهة نظيره المريخ السودانى بدورى أبطال إفريقيا.
وجاء تشكيل الفريق كالتالي :
حراسة المرمى: محمد الشناوي
خط الدفاع: محمد هاني، وبدر بانون، وياسر إبراهيم، ومحمود وحيد
خط الوسط: أليو ديانج، وعمرو السولية، ومحمد مجدي قفشة، ومحمود كهربا، وجونيور أجايي
خط الهجوم: والتر بواليا

ويأتى على مقاعد البدلاء كل من : أحمد رمضان بيكهام ، حمدي فتحي ، مروان محسن، محمد شريف، على لطفى، سعد سمير ، أكرم توفيق

يسعى الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى لمواصلة سلسلة إنتصاراته الممتالية على ملعبه بمسابقة دورى أبطال إفريقيا، عندما يواجه المريخ السودانى، فى التاسعة مساء اليوم، بـ"ستاد القاهرة"، ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات.

فاز الأهلي في آخر 13 مباراة خاضها بدوري أبطال إفريقيا على أرضه، كما لم يتذوق الأهلى مراراة الهزيمة فى أخر 22 مباراة خاضها على ملعبه فى المسابقة ذاتها.

ويتصدر سيمبا التنزانى جدول ترتيب المجموعة الأولى "مؤقتاً" برصيد 3 نقاط، بعدما تغلب خارج ملعبه على فيتا كلوب الكونغولى بهدف دون مقابل، بينما قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، تأجيل مباراة الأهلى والمريخ إلى اليوم، نظراً لمشاركة العملاق المصرى فى بطولة كأس العالم اللأندية التى أقيمت فى قطر، والتى شهدت تتويجه بالميدالية البرونزية للمرة الثانية فى تاريخه.

وتغلب الأهلى على سونيديب بطل النيجر بخماسية نظيفة فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب بدور الـ32، ليحجز مقعده فى دور المجموعات، بينما نجح المريخ السودانى فى إقصاء إنيمبا النيجيري.

ويسعى الأهلى لتحقيق الفوز فى مباراة اليوم وبفارق "هدفين" من أجل إعتلاء صدارة المجموعة الأولى مبكراً، بينما يسعى المريخ السودانى لتكرار مفاجأة سيمبا التنزانى أمام فيتا كلوب، وذلك بخطف النقاط الثلاث من صاحب الأرض.