الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

موسيماني يعقد جلسة أخيرة مع لاعبى الأهلى قبل مواجهة المريخ

الثلاثاء 16/فبراير/2021 - 06:21 م
فريق الأهلي
فريق الأهلي

عقد الجنوب إفريقي بيستو موسيمانى المدير الفنى للفريق الكروى الأول، جلسة أخيرة مع اللاعبين قبل مواجهة المريخ السودانى ببطولة دورى أبطال إفريقيا.

وطالب موسيمانى اللاعبين بضرورة التركيز فى الملعب وتنفيذ تعليمات اللاعبين، وسد الثغرات فى ظل الغيابات المتواجدة فى صفوف الفريق بسبب الإصابات.

وشدد موسيمانى على محمود وحيد ضرورة التركيز واتخاذ القرارات الصح فى الملعب، حيث يتم الاعتماد عليه فى الجبهة اليسرى بدلًا من على معلول، كما شرح لهم ثغرات الفريق المنافس وكيفية التعامل معاها.

ومن المتوقع، أن يدفع موسيمانى بجونيور أجاي فى التشكيل الأساسي للفريق ببس تميزه بالمرونة تكتيكية سواء باللعب كجناح أيسر أو مهاجم أو مهاجم وهمي، كما من الممكن أن يعتمد على كهربا  فى ظل عدم تواجد حسين الشحات وطاهر محمد طاهر، كما أنه سيدفع بياسر إبراهيم فى قلب الدفاع بجانب بدر بانون بدلًا من أيمن أشرف.

يستضيف الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى نظيره المريخ السودانى، فى التاسعة مساء اليوم، بـ"ستاد القاهرة"، ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات بمسابقة دورى أبطال إفريقيا.

ويتصدر سيمبا التنزانى جدول ترتيب المجموعة الأولى "مؤقتاً" برصيد 3 نقاط، بعدما تغلب خارج ملعبه على فيتا كلوب الكونغولى بهدف دون مقابل، بينما قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، تأجيل مباراة الأهلى والمريخ إلى اليوم، نظراً لمشاركة العملاق المصرى فى بطولة كأس العالم اللأندية التى أقيمت فى قطر، والتى شهدت تتويجه بالميدالية البرونزية للمرة الثانية فى تاريخه.

خاض الأهلي أمام المريخ السوداني 6 مباريات، بواقع 4 مواجهات في دوري الأبطال نسختي 1983 و2002، وبطولة إفريقيا للأندية أبطال الكؤوس في نسخة 1993، ونجح الأهلي في تحقيق الفوز في 4 مواجهات، وكان التعادل حاضرًا في مواجهة واحدة، فيما خسر مباراة واحدة.