الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بعد 13 سنة خدمة.. ألابا يغادر بايرن ميونخ نهاية الموسم

الثلاثاء 16/فبراير/2021 - 06:16 م
ألابا لاعب بايرن
ألابا لاعب بايرن ميونخ

أعلن ديفيد ألابا مدافع بايرن ميونخ، اليوم الثلاثاء، إنه "سيترك النادي المنافس في الدوري  الألماني لكرة القدم في نهاية الموسم"، ليرحل بعد 13 عاماً عقب فشل الطرفين في الوصول لاتفاق حول عقد جديد.

وقال ألابا فى تصريحات نشرتها وكالة "رويترز" الإخبارية، بعد يوم واحد من تعادل بايرن ميونخ 3-3 مع أرمينيا بيلفيلد في الدوري "قررت القيام بشيء جديد بعد هذا الموسم، سأترك النادي، لم يكن قراراً سهلاً لأنني هنا منذ 13 عاماً وهذا النادي قريب من قلبي" مضيفا أنه لم يقرر بعد وجهته المقبلة".

وربطت وسائل إعلام اللاعب النمساوي الدولي بالعديد من الأندية في الدوري الإنجليزي الممتاز، كما ذكرت تقارير صحافية أن ريال مدريد مهتم بالحصول على توقيع المدافع متعدد المهارات.

وفي نوفمبر الماضى انسحب بايرن ميونخ من مفاوضات تجديد عقد ألابا، الموجود في النادي "البافاري" منذ 2008، عقب استمرار المحادثات لأشهر عديدة حول الأجر السنوي للاعب.

وحقق ألابا نجاحاً كبيراً في بايرن ميونخ، إذ نال لقب دوري أبطال أوروبا مرتين ولقب الدوري الألماني تسع مرات ولقب كأس ألمانيا ست مرات، ويلعب ألابا في مركز الظهير وأيضاً في قلب الدفاع كما لعب جناحاً في الماضي، وكان لاعباً أساسياً في بايرن نحو عقد كامل.

وفاز بايرن ميونخ الألمانى بكأس العالم للأندية الأسبوع الماضي ليتوج موسم 2019-2020 الاستثنائي بستة ألقاب في المجمل.