الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

السيسى: "لولا القضاء على فيروس سي لفقدنا 200 ألف مواطن بسبب كورونا"

الثلاثاء 16/فبراير/2021 - 11:49 ص
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

كشف الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء، أن القضاء على فيروس "سي"، لعب دوراً كبيراً في الحفاظ على حياة المواطنين، خلال فترة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال الرئيس السيسي، "لدينا قواعد بيانات لنحو 70 مليون مصري نتيجة مبادرات الصحة التي أطلقناها، صحيح عالجنا 2.2 مليون، وشكلنا ثقافة انتباه من الإصابة من فيروس سي، وقولنا نكمل للأطفال حتى المرحلة الإعدادية، عشان ننهي هذا المرض من بلادنا، من خلال الفحص المستمر، مستعد أعيد الـ70 مليون تاني، التكلفة ممكن تبقى كتير، بس خلوا بالكم لما نعالج أكثر من 2 مليون شخص مصاب، يا ترى كام في المائة لو كان مصاب وقت الجائحة، نقول 10 %، يعني 200 ألف، كانت هتبقى مشكلة".

وحذر الرئيس السيسي، من الزيادة السكانية، قائلا:"النمو السكان ما لم ينخفض الى 400 ألف في السنة صدقونى لن نشعر أبدا وتفضل الدولة تجري، مش الدولة اللى بتصرف ده الشعب المصرى اللى بيصرف، مش احنا اللى بنعاني الشعب هو اللي هيعاني، انا بعاني كمسؤول، لكن في النهاية ابنك او بنتك مستوى التعليم هيبقى جيد ولا مش جيد.. فرصة التغذية تبقى كويسة ولا لأ؟، ويروح يلاقى فرصة عمل ولا لأ؟، هي الحكاية كده مش الحكاية صرف 13 مليار".

وقام الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الثلاثاء، بافتتاح عدد من المشروعات الصحية بمختلف المحافظات، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وتضمنت المشروعات التي افتتاحها الرئيس عبد الفتاح السيسى، مستشفى العجمي المركزي بالإسكندرية، ومستشفى أبو تيج النموذجي بأسيوط، ومستشفى بلطيم النموذجي بكفر الشيخ، ومستشفى إسنا التخصصي بالأقصر، والمجمع القومي للأمصال واللقاحات بحلوان.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى ، خلال افتتاح عددا من المشروعات في قطاع الصحة بمحافظة الإسماعيلية، أن مبادرة القضاء على فيروس سى ساهمت فى حماية المواطنين خلال جائحة كورونا 

وأكد الرئيس أن المعارضة السياسية لابد وأن يكون هدفها تحسين حياة الناس وليس المعارضة لمجرد المعارضة، كما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى ، خلال افتتاح عددا من المشروعات في قطاع الصحة بمحافظة الإسماعيلية، التحية للأطقم الطبية .