الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

لميس الحديدى: زدنا مليون ونصف.. العيال عزوة.. بس هنأكلهم منين ؟

الإثنين 15/فبراير/2021 - 10:05 م
مصر تايمز

عرضت الاعلامية لميس الحديدي بثاً حياً من موقع الساعة السكانية التي ترصد نمو التعداد السكاني لحظة بلحظة   مؤكدة أن هذه القضية تبقى من أهم القضايا والتحديات التي تواجه الدولة المصرية حيث أعلنت الساعة السكانية أن تعداد مصر  مساء اليوم  بلغ 101.496.858  مليون   نسمة .

وأكدت  عبر برنامجها " كلمة أخيرة " المذاع على شاشة " ON" قائلة : " إحنا بنزيد   بسرعة   كبيرة  تقريباً   مليون ونصف نسمة   مقارنة بفبراير 2020  حيث أننا نزيد سنوياً  بمقدار مليون ونصف    بما يعادل  مولود  كل 20 ثانية  بما يقدر بثلاث  مولود كل دقيقة بما يعني 180  مولود كل ساعة   ويقدر 129 ألف مولود شهرياً ".

تابعت : " هذا يعني إزدحام أكثر في الشوارع ومدارس مكتظة  ومستشفيات   مزدحمة تضغط على النظام الصحي وبيوت مزدحمة  والحقيقة قبل مانتكلم الدولة المفروض تعمل في  ده إيه في أزمة زي دي   ؟  المفروض تضعاف  المدارس  ومعدلات النمو الاقتصادي  أربع مرات  لاستيعاب الزيادة المضطردة في النمو السكاني بما يوازي معدل نمو  السكان عشان الناس تقدر تعيش وهذا هو المعدل الدولي لكن السؤال ماذا نحن  فاعلون   كمواطنيين ؟ هي الاولاد عزوة  أه عزوة وماحدش يكره   أن يبقى فيه عيال لكن السؤال هناكل منين ؟ ويتعلموا فين ؟  وهيتعالجوا فين   ؟ ويدرسوا فين ؟  القرار قرارانا  كمواطنين قبل مايكون قرار الدولة لو إنت كمواطن بتاخد    1000  جنيه في الشهر تقسمهم على 4 ولا 6 أو 7 أظن المعادلة الحسابية واضحة وبسيطة جداً