السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

10 مارس.. عودة الحضور للمدارس دون احتساب الغياب وإعادة تشغيل مجموعات التقوية

الأحد 14/فبراير/2021 - 06:08 م
الدكتور طارق شوقى
الدكتور طارق شوقى

أعلن طارق شوقي، وزير التربية والتعليم عودة الحضور للمدارس دون احتساب الغياب، مع إعادة تشغيل مجموعات التقوية في المدارس ابتداء من 10 مارس 2021.

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن تم إعداد مجموعة من الضوابط لتقييم الطلاب من الرابع الابتدائى حتى الثانى الثانوى بعد التنسيق مع وزارة الصحة وغيرها، موضحا أن امتحانات المواد غير المضافة للمجموع سيتم تأجيلها إلى نهاية العام، ومن رياض الأطفال حتى 3 ابتدائى لا توجد امتحانات فى لجان، أما طلاب الشهادة الإعدادية سيتم ضمهم إلى امتحانات نهاية العام فى لجان مع طلاب الثانوية العامة.

وأضاف شوقى خلال مؤتمر صحفى، اليوم الأحد، أن مصر نجحت العام الماضى في الحفاظ على مستقبل الطلاب، ونجحت فى استكمال امتحانات الثانوية العامة العام الماضى وأن هناك حرص على تقييم عادل للطلاب للتفرقة بين الطلاب.

وكانت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، قد وافقت على مد إجازة نصف العام الدراسي لمدة أسبوع، على أن يتم استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، وإجراء أعمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسي الأول، طبقا للجداول المعلنة، وكذا وفقا للوائح المنظمة للدراسة بمنظومتي وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسى بالالتزام الدقيق بتطبيق الإجراءات الاحترازية عند استئناف الدارسة بالمدارس، مع منح أولياء أمور الطلاب حرية اختيار الطريقة الأنسب لاستكمال أبنائهم العام الدراسى الحالى أثناء جائحة كورونا، سواء من خلال الحضور الفعلى بعد فتح المدارس، أو من خلال التعلم عن بعد بتوفير منصات ومصادر التعليم الرقمي.