السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الثقافة: فيلم وثائقي عن إنجازات الرئيس ضمن فعاليات المسارح المتنقلة

الأحد 14/فبراير/2021 - 12:36 م
ايناس عبد الدايم
ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تقريرا من الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، حول إطلاق مشروع "المسارح المتنقلة" في إطار المشروع القومي للعدالة الثقافية، وذلك في ستة أقاليم على مستوى الجمهورية، استفاد منها 9630 فردا، خلال الفترة من 31 يناير حتى 5 فبراير.

وقالت الدكتورة إيناس عبد الدايم إن مشروع المسارح المتنقلة يأتي في إطار سعي وزارة الثقافة لتحقيق وتأكيد مبدأ العدالة الثقافية، وحرصا على الوصول بالمنتج الثقافي لجميع ربوع وقرى الوطن، بغرض اكتشاف وتنمية الموهوبين والنابغين والمبدعين، وإعداد سجل للموهوبين المُكتشفين بهدف استغلال طاقاتهم ورعايتهم بقصور الثقافة.
وأضافت الوزيرة أن المشروع يعد أحد مسارات عمل وزارة الثقافة لتحقيق العدالة الثقافية، وفق استراتيجية ورؤية لمجابهة التعصب وتصحيح الأفكار المتطرفة. 

وعرضت الوزيرة نماذج من الأنشطة الثقافية التي تمت خلال فعاليات عدد من المسارح المتنقلة في القرى المستهدفة، منها على سبيل المثال عرض فيلم قصير عن "أبطال بلدنا"، وحفل تكريم لأسر الشهداء من الجيش والشرطة، ولقاءات حوارية مع رجال الكنيسة والأزهر ورجال الشرطة وأسر شهداء الوطن، وعروض توعوية لطرق الوقاية من فيروس "كورونا"، وعرض فني لفرقة كورال أطفال قصر ثقافة طور سيناء. كما اشتملت الأنشطة على محاضرات تثقيفية عن إعلام من بلدنا، وفيلم وثائقي عن إنجازات الرئيس عبدالفتاح السيسي.