الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

أحمد موسى يعرض فيديوهات لسور مجري العيون قبل التطوير

السبت 13/فبراير/2021 - 10:17 م
سور مجرى العيون
سور مجرى العيون

عرض الإعلامي أحمد موسى، فيديوهات  لـ سور مجري العيون قبل تطويره، موضحًا أن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء تفقد اليوم المنطقة  لعمل التطويرات. 

وأضاف أحمد موسى، خلال تقديمه برنامج " على مسئوليتى" المذاع على قناة صدى البلد، أن الدكتور مدبولى أكد أنه سيتم تطوير المنطقة وعودتها لما كانت عليه من 100 عام، لافتا إلى أن المناطق الأثرية بمصر ستعود لـ أصلها، ولما كانت عليه من جمال 


وقال الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة ستنفق أموالا كثيرة لـ تطوير المناطق الأثرية و أن الدولة ستعيد الأنشطة فى المناطق التاريخية كما يتم فى معظم دول العالم.

ولفت خلال مؤتمر صحفى إلى أن الدولة تتبنى استراتيجية الحفاظ على المباني التاريخية، و نعيد المنطقة لما كانت عليها، فالدولة تعيد بناء المناطق لما كانت عليه من 100 عام ماضي.

وتفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مشروع تطوير سُوَر مجرى العيون لمتابعة آخر تطورات الموقف التنفيذي للمشروع، بما في ذلك موقف إزالات العمارات والمباني القديمة، ورفع المخلفات الناتجة عن أعمال الهدم.

وتعرف "مدبولي"، على أهم الصعوبات والتحديات التي تواجه استكمال إزالة باقى العمارات الموجودة بالمنطقة، بما يضمن سرعة البدء فى تنفيذ الأعمال الخاصة برفع كفاءة المنطقة بوجه عام، وتنفيذ هذا المشروع الحضاري المتميز.