الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

دفاع المتهمين بقضية "فتاة ميت غمر" يكشف كواليس أولى جلسات محاكمتهم (خاص)

السبت 13/فبراير/2021 - 04:59 م
فتاة ميت غمر
فتاة ميت غمر

استمعت محكمة جنايات المنصورة برئاسة المستشار مجدي قاسم رئيس الدائرة السابعة، منذ قليل، إلى الشهود فى أولى جلسات محاكمة 7 متهمين بالتحرش بالفتاة "بسنت" في شوارع ميت غمر فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"فتاة ميت غمر".
 
وكشف هاني عبادة المحامي، دفاع المتهمين، لـ"مصر تايمز"، تفاصيل أول جلسات محاكمة المتهمين، حيث أكد انه طالب المحكمة بسماع شهادة قائد السيارة التي استقلتها الفتاة "بسنت" عقب واقعة التعدي عليها. 

وقال "عبادة"، إن المحكمة طالبت حضور الفتاة "بسنت" بشخصها، كما استدعت الضابط مجري التحريات فى القضية، مضيفًا أن المحكمة طلبت ضم تقرير الباحث الاجتماعي للمتهمين القصر. 

وجاء بقرار الإحالة: "أن الواقعة قيدت جناية وجنحة لأنه في يوم 10 ديسمبر 2020 بدائرة قسم ميت غمر، حال كون المتهمين من الثالث للسابع بلغوا الخامس عشر من عمرهم ولم يبلغوا الثامنة عشر قاموا بهتك عرض المجنى عليها ياسمين محمود العزب بالقوة والتهديد بأن قاموا بتتبع خطاها بالسيارة قيادة الأول والدراجة النارية قيادة السادس بأن رشقوها بنظراتهم وعباراتهم اللاذعة موصدين خط سيرها لترضخ لهم وينالوا من شرفها بأن قصدوا براحة أيديهم مواطن عفتها ممسكين اياها غير مرة واضعين اجسادهم بجسدها مطوقين إياه بأيديهم قاصدين بلوغ مقصدهم حيث رغبوا وكان ذلك على النحو المبين بالتحقيقات وقاموا بالتعرض للمجنى عليها وذلك بالطريق العام بأن قاموا بملاحقتها وتتبع خط سيرها واتيانهم أمور وتلميحات جنسية بالقول والفعل قاصدين الحصول منها على متعة ذات طبيعة جنسية وهى ملامسة مواطن عفتها حيث رغبوا وكان ذلك على النحو المبين بالتحقيقات".

كما طالبت النيابة العامة بنسخ خمس صور من الأوراق تقيد الأولي والثانية برقمي جنح طفل، وتخصص الأولى لما نسب للمتهم الثالث عن واقعة قيادته سيارة بغير ترخيص، والثانية لما نسب للمتهم السادس من واقعة قيادته سيارة بغير ترخيص، ويقيد الباقي بأرقام جنح وتخصص الثالثة لما نسب لوالد المتهم الثالث من اتهام وتخصص الرابعة ما نسب لوالد المتهم السادس من اتهام وتخصص الخامسة عن واقعتي الابتزاز والتشهير بالأوراق، على أن يتم التصرف فيهم استقلالا، وقررت النيابة رفع الأوراق للمحامى العام للنظر في قيد القضية جناية وجنحة مرفق بها أقوال الشهود وتحقيقات النيابة العامة.

بداية الواقعة عندما تلقي اللواء رأفت عبدالباعث، مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء مصطفى كمال، مدير مباحث المديرية، بورود بلاغ لمأمور قسم ميت غمر من ياسمين محمود العزب، 23 سنة، طالبة بكلية الزراعة بعين شمس ومقيمة بمدينة ميت غمر، تؤكد فيه تعرضها للتحرش الجماعى من قبل مجموعة كبيرة الشباب أثناء سيرها بشارع بورسعيد بمدينة ميت غمر.

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث، وتم تفريغ الكاميرات بالشارع وتم تحديد هوية 8 شباب في الواقعة تقدم أحدهم للشهادة بما حدث، وألقت الشرطة القبض على السبعة الآخرين وهم "أحمد. س"، "محمد. ه"، و"محمد. ص"، و"مصطفى. ه" و"محمد. ق"، و"عبدالله. أ"، و"على. م".