الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

بمليون جنيه.. الجمارك تضبط بضائع مهربة فى حملة أمنية (صور)

السبت 13/فبراير/2021 - 01:15 م
جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات

شنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع أمن المنافذ، حملات أمنية لتشديد الرقابة الأمنية على كافة منافذ البلاد والتصدى لجرائم التهرب من سداد الرسوم الجمركية.

فتمكنت إدارة شرطة موانئ السويس بالاشتراك مع الجهات المختصة، من ضبط 696 كرتونة بها 16423 قطعة معدنية "تستخدم فى تركيبات الإضاءة"، داخل حاوية مشمولها إكسسوار إضاءة قادمة من إحدى الدول الأجنبية إلى ميناء السخنة لصالح إحدى شركات الاستيراد بالقاهرة، وعدم إثباتها ضمن المشمول الأصلى للرسالة بقصد التهرب من سداد الرسوم الجمركية المستحقة ، حيث بلغت قيمة الرسوم والضرائب والغرامات المستحقة عليها بمبلغ قدره 300,506 جنيه.

كما تمكنت إدارة شرطة موانئ بورسعيد من ضبط 2 حاوية مشمولهما "إكسسوارات محمول"، واردة من إحدى الدول الأجنبية إلى ميناء غرب بورسعيد لصالح إحدى الشركات بالدقهلية؛ لتقديم مستندات للبضائع ذات قيمة متدنية خلافاً للحقيقة بقصد التهرب من سداد الرسوم الجمركية المستحقة، حيث بلغت قيمة الرسوم والضرائب والغرامات المستحقة عليها بمبلغ قدره 708,643 جنيه.

فيما تمكنت إدارة شرطة موانئ بورسعيد، من ضبط 2800 عبوة مستحضرات تجميل، مخبأة داخل مخازن سرية بحاوية مشمولها معدات زراعية مستعملة واردة من إحدى الدول الأجنبية إلى ميناء بورسعيد، بقصد التهرب من سداد الرسوم الجمركية المستحقة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.