الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"الأهلى يكسب".. ماذا يفعل مولودية الجزائر أمام الأندية المصرية؟

الجمعة 12/فبراير/2021 - 05:25 م
جانب من مباراة سابقة
جانب من مباراة سابقة بين الاهلي ومولودية الجزائر

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم في نادى الزمالك، اليوم الجمعة، نظيره مولودية الجزائر ضمن منافسات الجولة الافتتاحية في دور مجموعات دورى أبطال إفريقيا 2021، في تمام الساعة التاسعة مساءً، على ستاد القاهرة الدولى.

ولم يلتقى الفارس الأبيض عبر التاريخ مع مولودية الجزائر من قبل على الرغم من كثرة مشاركات نادى الزمالك في بطولات إفريقيا، إلا أن تاريخ الزمالك مع الأندية الجزائرية بشكل عام يشير إلى تفوق الفارس الأبيض.

وواجه الزمالك الفرق الجزائرية من قبل في 19 مباراة، تمكن الأبيض من تحقيق الفوز في 8 مباريات، وخسر مباراتين فقط، وتعادل في 9 مباريات، وفي المقابل، لم يواجه فريق المولودية أي فرق مصرية سوى النادى الأهلى في 6 مناسبات، ضمن منافسات بطولة دورى أبطال إفريقيا وكأس الكؤوس الإفريقية.

والتقى الأهلى مع الفريق الجزائرى في 6 مباريات نستعرضهم في السطور المقبلة

المواجهة الأولى للأهلي أمام فرق الجزائر بشكل عام كانت أمام المولودية في الدور ثمن نهائي دوري الأبطال عام 1976 خسر الأهلي ذهابًا بنتيجة 3-0، وفاز في الإياب بنتيجة 1-0.

عام 1984، كانت المواجهة الثالثة مع نادي مولودية العاصمة في دور الستة عشر من بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس، خسر الأهلي لقاء الذهاب بالجزائر بهدف نظيف، وفي القاهرة فاز الأهلي بنتيجة 3-1 وصعد الأهلي لدور الثمانية، وأكمل مشواره وفاز بالبطولة.

عام 2011، التقى الأهلي مع مولودية العاصمة في دوري المجموعات لبطولة أفريقيا لأبطال الدوري، في القاهرة فاز الأهلي بهدفين وفي الجزائر تعادل الفريقان بدون أهداف.