الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

اقرأ الحادثة.. قتل "حمادة الفقير".. وجثة غريق "الزوامل" تطفو بعد 30 يومًا داخل الترعة.. والطبيب المتحرش بالرجال يقف خلف القضبان.. وفتاة "تيك توك" جديدة تنتحر فى "بث مباشر"

الجمعة 12/فبراير/2021 - 06:14 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

"اقرأ الحادثة.. اقرأ الحادثة"، كثيرًا ما ترددت هذه الجملة في الشوارع المصرية، فكان ينادي بها بائع الصحف أو المجلات في الشارع كي يُعلم الناس بأخر حادث وقع وتطوراته.

4 وقائع مختلفة رُصدت خلال هذا الأسبوع، قتل وانتحار وانتشال جثة من باطن ترعة الإسماعيلية، وإحالة الطبيب المتحرش بالرجال إلى الجنايات، ففي مطلع الأسبوع لقى مالك محل مشويات شهير مصرعه على يد 4 خفراء كانوا يريدون فرض سيطرتهم والحصول منه على إتاوة، ولكن لم يحالفهم الحظ وكان الضحية يحمل مسدسًا مرخصًا وحاول تهديدهم به، إلا أنهم باغتوه بإطلاق وابل من الأعيرة النارية؛ لتستقر رصاصة في رأسه ويسقط صريعًا في الحال.

وفى الشرقية، توالت الاحتفالات والزغاريد عقب انتشار جثة الطالب "محمد السيد" من داخل ظلمات ترعة الإسماعيلية بعدما مكث داخلها لمدة 30 يومًا، فيما أحال النائب العام الطبيب المتحرش بالرجال إلى محكمة الجنايات بعد ثبوت قيامه بهتك عرض 4 رجال بالقوة.

وفي الختام، وبعد أسبوعًا واحدًا من محاولة "منة عبد العزيز" الانتحار، سارت على خطاها فتاة التيك توك "جنات"، وتناولت كمية كبيرة من الأدوية بغرض الانتحار في فيديو بث مباشر. 

تلك الوقائع وغيرها نرصد أسراراها وأحدث قرارات سلطات التحقيق بشأنها، في "اقرأ الحادثة".. نشرة الحوادث الأسبوعية التي يقدمها "مصر تايمز".

"رفض دفع إتاوة فقتلناه".. النيابة تباشر التحقيق مع 4 خفراء قتلوا "حمادة الفقير"

"رفض دفع الإتاوة فقتلناه"، جملة أدلى بها المتهمين بقتل "حمادة الفقير" صاحب محل "الفقير للمشويات"، أمام النيابة العامة بجنوب الجيزة، مبررين فعلتهم الشنيعة برفض المجني عليه دفع إتاوة لهم.

وتباشر النيابة العامة تحقيقاتها، حول مقتل "حمادة الفقير" صاحب محل "الفقير للمشويات"، على يد 4 أشخاص حاولوا فرض إتاوة عليه، وإجباره على دفع مبلغ مالي مقابل تأمينهم لمزرعته بالحزام الأخضر بمدينة 6 أكتوبر.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، الاثنين الماضى، من ضبط المتهمين بقتل "حمادة الفقير"، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، بعدما رفض دفع مبلغ مالي مقابل تأمينهم لمزرعته بمدينة 6 أكتوبر.

البداية بورود بلاغ لغرفة النجدة بالعثور على جثة "حمادة الفقير" مالك محلات الفقير للمشويات، وبالتحريات تبين أن وراء قتله 4 أشخاص، قاموا بإطلاق وابل من الأعيرة النارية تجاهه حتى سقط جثة هامدة.

وكشفت المعاينة الأولية، أن هناك فوارغ لطلقات من بنادقة خرطوش وآلية، أحرزتها النيابة وفرغت الكاميرات التى رصدت الجريمة، وتبين أن المتهمين قتلوا الضحية في قرابة 120 ثانية، وفروا هاربين، وبمناظرة جثة الضحية، تبين وجود طلق ناري بالرأس أدى إلى الوفاة.

حكاية 30 يومًا لـ "غريق قرية الزوامل" داخل ترعة الإسماعيلية

30 يومًا مضت على الشاب "محمد السيد دياب"، داخل ظلمات ترعة الإسماعيلية؛ ليؤدي المئات من عائلته وأصدقاءه ومحبيه صلاة الغائب عليه الجمعة قبل الماضية، بعد فقدان الأمل في الوصول إلى جثمانه.

لم تتوقع عائلة "دياب"، أن فرحتهم بنقل متعلقات أحد شباب العائلة تمهيدًا لزواجه ستتحول إلى مأتم، فلم تمضي ساعات وسط الزغاريد والأغاني والاحتفالات داخل السيارة التي تقلهم إلا وتحولت فرحتهم إلى كابوس بعدما انفجر الإطار الأيمن وانقلبت السيارة بركابها داخل ترعة الإسماعيلية. 

اتشحت عزبة "أبو حبيب" بأكملها بالسواد، بعدما انتشلوا جثمان اثنين من عائلة "دياب"، ولكن ظل اللغز الأكبر هو اختفاء جثة "محمد" الطالب بكلية الهندسة، بعدما بذل رجال الإنقاذ كل ما بوسعهم لانتشال جثته. 

أيام وأيام مضت على العائلة تاركين أشغالهم وبيوتهم وهم في انتظار أن تطفوا جثة "محمد" ويتم انتشالها، إلا أن فقدوا الأمل واحتسبوه شهيدًا عند ربه؛ ليصلي المئات من أهالي عزبة "أبو حبيب" صلاة الغائب عليه ظهر الجمعة قبل الماضية؛ بعد محاولات بحث لم تفلح في العثور على جثمانه.

200 غطاس دفعت بهم قوات الإنقاذ النهري؛ للعثور على جثمان "محمد" داخل ترعة الإسماعيلية؛ لتسمع الزغاريد والتكبيرات للمرة الأولى منذ شهر بعدما طفا جثمان المتوفى على سطح ترعة الإسماعيلية صباح الاثنين.

"هي إرادة الله".. جملة قالها "وائل شاهين"، شقيق والدة المتوفي في منشور على حسابة الشخصي على منصة "فيس بوك"، ليعلن العثور على جثة نجل شقيقته.

وقال "شاهين" في منشوره: "الحمد لله رب العالمين.. بعد مرور شهر، خروج جثمان ابن اختى الشهيد محمد السيد دياب من ظلمات ترعة الإسماعيلية، ربنا يرحمه ويغفر له ويسكنه الجنه ويلهمنا الصبر والسلوان".

كما أضاف، "محمد الله يرحمه خرج جثمانه من قاع البحر من نفس المكان اللى كان متصور عنده قبل الحادثة بيومين، وفي نفس التوقيت المنزل الذي يسكن فيه الغطاسين الوافدين لاستخراج جثمانه خلفه في الصورة".

وتابع، "محمد حضر لاستخراج جثمانه أكثر من 200 غطاس ومع ذلك ربنا خرج جثمانه بدون غطاسين حقًا هي إرادة الله فقط فوق كل شيء.. صلاة الجنازة على جثمان الشهيد محمد السيد دياب من أمام مستشفى الزوامل بعد صلاة العصر مباشرة، وانا لله وانا اليه راجعون".

على خطى منة عبد العزيز.. فتاة "تيك توك" جديدة تحاول الانتحار في "بث مباشر" 

"أنا ربنا مش راضي عني ولازم أموت".. ظهرت فتاة الـ"تيك توك" جنات، في بث مباشر عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وهي تحاول الانتحار باستخدام أقراص أدوية مختلفة، وبكميات كبيرة؛ عقب أسبوع واحد من فعلة منة عبد العزيز المشابهة. 

وظهرت الفتاة فى الفيديو منهمرة في البكاء، قائلة: "خدت أدوية كتير، صحيت تعبانة ومخي تقيل جدًا بس مش ميتة، ومحدش وقفلي ولا عملي حاجة، أنا كلمت الشخص اللي كان في حياتي متحركش، طيب أنا موجودة ليه وعايشة ليه وحتى لو أنا عايشة عشان أشخاص هما مش عاوزيني".

وتابعت: "الناس اللي حواليا مستنيين صوري اللي كتفي فيها باين وشكلي عامل إزاي، لكن أنا لوحدي، أنا ياما عطلت مصالحي الشخصية عشانهم وهما سايبيني"، وتناولت الفتاة أقراص أدوية بشكل مبالغ فيه خلال البث، معلقة: "أنا مش ناقصني شو ولا حاجة وكنت جدعة وراجل وبنت بلد، لكن عاوزة أموت، ويارب البرشام ده يعمل حاجة ومش هسكت لحد ما أموت".

النائب العام يأمر بإحالة "الطبيب المتحرش بالرجال" إلى محكمة الجنايات

عقب أيام قليلة من ضبطه وإحضاره، أمر المستشار حمادة الصاوي النائب العام بإحالة الطبيب المتحرش بالرجال إلى محكمة الجنايات؛ بعد ثبوت قيامه بهتك عرض 4 رجال بالقوة. 

وتواصل "مصر تايمز" مع كمل يونس المحامي، عقب أن أعلن تنحيه نهائيًا عن الدفاع عن الطبيب باسم سمير، المعروف إعلاميًا بـ"الطبيب المتحرش بالرجال"، بعد صدور قرار إحالته إلى محكمة الجنايات.

وقال "يونس"، في تصريح خاص، إنه تنازل نهائيًا عن القضية نظرًا لانشغاله بعدة قضايا آخرى أكثر أهمية من قضية الطبيب المتحرش، مؤكدًا أنه اعتذر عن الدفاع عن الدكتور باسم سمير، قبل صدور قرار إحالته بعدة أيام.

وأكد كمال يونس المحامي، أن الطبيب باسم سمير طلب منه شخصيًا الترافع عنه ولكنه اعتذر بسبب ضغط العمل والترافع عن قضايا آخرى أكثر أهمية، مشيرًا أنه اعتاد مراعاة حقوق موكليه على مدار 41 عامًا فى مجال المحاماه، أنه حرص على إبلاغ عائلة موكله وخاصة والدته بتنحيه نهائيًا عن الدفاع عن الدكتور باسم سمير، مضيفًا أنه لا صحة لما يشاع بتنازله عنها بعد إحالته إلى محكمة الجنايات أو بعد أن أصبحت قضية رأي عام.

وكان الدكتور حسن أبو العنين المحامي، ودفاع المجني عليهم في قضية "طبيب المتحرش بالرجال"، كشف لـ"مصر تايمز"، أن مكان حبس المتهم غير معلوم حاليًا، نافيًا أي أنباء عن مطالبة النيابة بتوقيع الكشف الطبي عليه أو عرضه على طبيب نفسي، مؤكدً أن أنه قدّم فيديوهات يظهر قيام المتهم فيها المهم وهو بأفعال شذوذ جنسي وتحرش، كاشفًا ظهور ضحية جديدة للطبيب المحرش، ليصبح عدد مقدمي البلاغات ضده 5 أشخاص.