الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مجموعة الأهلى.. فيتا كلوب يواجه سيمبا فى لقاء خارج التوقعات

الجمعة 12/فبراير/2021 - 09:13 ص
سيمبا التنزانى
سيمبا التنزانى

يحتضن ملعب "الشهداء" فى التاسعة مساء اليوم، المباراة التى تجمع بين ناديا فيتا كلوب الكونغولى وسيمبا التنزانى، ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات بمسابقة دورى أبطال إفريقيا.

وتحظى مباراة فيتا كلوب وسيمبا باهتمام جماهير النادى الأهلى، بعدما أوقعت قرعة دور المجموعات بمسابقة دورى أبطال إفريقيا، الأهلى فى المجموعة الأولى مع فيتا كلوب وسيمبا والمريخ السودانى.

ويسعى فيتا كلوب لاستغلال عامل الأرض من أجل تحقيق الفوز فى ضربة البداية، بينما يتطلع سيمبا التنزانى للخروج من المباراة بنتيجة إيجابية.

واستعد سيمبا التنزانى لخوض منافسات دور المجموعات، بإقامة دورة ثلاثية ودية بمشاركة ناديا الهلال السودانى ومازيمبي الكونغولى، وتمكن سيمبا من الفوز على الهلال بنتيجة 4 – 1، بينما تعادل سلبياً مع مازيمبى.
وفي وقت سابق، قال مالمو إريك نائب رئيس نادي سيمبا التنزاني، إنه يأمل أن يصل فريقه لمنافسات ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، مضيفًا أن المهمة ستكون صعبة.
وأضاف فى تصريحات تلفزيونية، "مواجهة الأهلي ستكون قوية، كذلك المريخ وفيتا كلوب أندية لديهم خبرة كبيرة في البطولة الأفريقية، نأمل أن نصل لربع النهائي، ونعلم أن المهمة ستكون صعبة".

وتابع: "الأهلي لديه لاعبين كبار، أعرف أن الفريق يعمل بشكل جماعي، وبيتسو موسيماني مدرب كبير"، مشيرًا: "أصبح لدينا في أفريقيا مدربين على أعلى مستوى، نجحوا في قيادة فرق ذات مستوى عالٍ".

جدير بالذكر أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، تأجيل مباراة الأهلي مع المريخ السوداني التى كان من المقرر إقامتها أحد يومي 12 أو 13 من شهر فبراير ، ضمن منافسات دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا ، وجاء التأجيل نظرًا لمشاركة الأهلي في كأس العالم للأندية 2020 فى قطر، على أن تقام يوم 16 فبراير الجارى.