السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

بعد مطالبة التهامي بإنشاء نقابة للمنشدين.. المهن الموسيقية: "عاجبه لقب نقيب"

الخميس 11/فبراير/2021 - 04:21 م
المنشد محمود التهامي
المنشد محمود التهامي

كشف الموسيقار أحمد رمضان سكرتير عام نقابة الموسيقيين، عن تفاصيل جديدة في أزمة النقابة مع المنشد محمود التهامي، حول مطالبة الأخير بإنشاء نقابة مستقلة للمنشدين، وبعد توجهه لمجلس النواب، مؤكدا على اتخاذ النقابة ضده الإجراءات القانوية في حال استمراره فيما أقدم عليه سابقا بشأن "نقابة منشدين".


وقال أحمد رمضان خلال لقائه ببرنامج "et  بالعربي": "مينفعش يصر على باطل، لأنه لما قدم في اللجنة الدينية على أساس أنه شرع قانون للنقابة المستقلة، جمعنا مستنداتنا، واللجنة الدينية رفضت مشروع القانون، وانتهى الموضوع"، متابعا: "لو هنعمل نقابة للمنشدين لوحدهم، يبقى هنعمل نقابة لمرنمين الكنايس لوحدهم، وللمطربين لوحدهم، وللموسيقيين لوحدهم"؟


وأضاف: "قانونا ودستوريا لا يجوز شعبة من الشعب في النقابة تعمل نقابة لوحدها.. وهو تقدم للجنة الدينية في مجلس النواب لتشريع قانون من أجل إنشاء نقابة منشدين.. واحنا ما كان علينا غير أننا نتحرك بشكل منظم"


وتابع حول دعوة التهامي للحضور بالنقابة: "قولناله اتفضل حضرتك تعالى النقابة وقدم تنازل عن العضوية وشوف أنت هعمل ايه في نقابتك.. فما كان منه إلا أنه قدم اعتذار في النقابة وقال أنها كانت مجرد محاولة لأنه عاجبه لقب نقيب المنشدين".


وكان الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية قد أصد بيانا في وقت سابق، يكشف من خلاله عن رفض الموسيقيين، ودار الأوبرا، و كلية التربية الموسيقية، إنشاء نقابة مستقلة للمنشدين، بلإضافة إلى أن المواد 76 و77 من الدستور المصري تنص على أنه "لا يجوز إنشاء نقابتين لمهنة واحدة".