الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

استقرار فى أسعار النفط.. و"أوبك" تسجل ارتفاع بأكثر من 70 سنت للبرميل

الخميس 11/فبراير/2021 - 11:49 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية فى تقريراها اليومى لعرض الأسعار العالمية للبترول، اليوم الخميس، أن أسعار النفط ما زالت على نفس مستوياتها، وفى حالة شبه مستقرة.

وأفاد التقرير بإستقرار أسعار النفط على نفس مستوياته المرتفعه، بعد تسجيل تراجع طفيف، متخلية بذلك عن بعض المكاسب التى كانت حققتها فى الوقت السبق، على خلفية عمليات جني الارباح، ووجود بعض التكهنات و التوقعات بأن تغرى قوة السوق، كبار الدول النمتجه كالمملكة العربية السعودية وروسيا، على تخفيف مستويات خفض الانتاج.

وذكر التقرير، تسجيل خام برنت العالمي لـ 61.10 دولار للبيرميل بنقص طفيف عن 61.13 للبرميل بالأمس، كما سجل خام غرب تكساس الامريكى 58.33 دولار للبرميل بسعر أقل مما تم بسجيله أمس بـ 2 سنت تقريبا، بينما سجل السعر العالمى لـ"أوبك" 60.28 للبرميل، وهو الاعلى ارتفاعا بإرتفاع لحوالى 70سنت فى البرميل الواحد.

ويشار إلى أن أسعار البترول قد شهدت ارتفاعا ملحوظًا فى بداية الأسبوع، مع استمرار حملات التطعيم العالمية ضد فيروس كورونا المستجد، ووذع مجموعة من الحزم التحفيزية لتعزيز النشاط الاقتصادى الدولى، إضافة إلى حفاظ كبار المنتجين على المستويات المعتدلة من الاجمالى المعروض.

الجدير بالذكر أن السعودية، والتى تعتبر أكبر مصدري النفط على مستوى العالم، قامت بخفض الامدادات من جانب واحد لإكمال التخفيضات التى تم الاتفاق عليها مع أعضاء "أوبك" الأخرون، ومجموعة تحالف كبار المنتجين على مستوى العالم، والمعروفة بإسم "اوبك +".