الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ الإسماعيلية يتفقد الإستعدادات لتطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل بالوحدات الطبية

الأربعاء 10/فبراير/2021 - 05:11 م
اللواء أركان حرب
اللواء أركان حرب شريف فهمى بشارة

قام اللواء أركان حرب شريف فهمى بشارة، محافظ الإسماعيلية، صباح اليوم الاربعاء، بجولة تفقدية زار فيها عددا من الوحدات الطبية التي تم تطويرها و تأهيلها، ويأتي ذلك فى إطار الإستعدادات لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل .

كما قام بشارة، بتفقد وحدة طب أسرة الشهداء بنطاق حى ثان، ويرافقه الدكتور علي حطب مدير عام مديرية الصحة بالإسماعيلية، ورئيس حي ثان، وذلك بعد إنتهاء أعمال التطوير والتأهيل التي قامت بها وزارة الصحة.

وتضمنت أعمال التطوير و التأهيل إضافة عدد من الخدمات للمركز الطبية، منها خدمة الأشعة، ومعمل الدم، بالإضافة إلى عيادات الإحالة الداخلية بالمركز، والتى تشمل عيادات الباطنة، والأطفال، والنساء، والتوليد، وعيادتان للأسنان، بالإضافة الى فرق للجودة، ومكافحة العدوى، والسلامة المهنية، حيث من المقرر أن تعمل الوحدة وفقاً لمعايير الجودة.

حرص المحافظ كذلك على التعرف على خطوات تسجيل المواطنين بالمنظومة داخل وحدة طب أسرة الشهداء، والتى تخدم أكثر من 75الف مواطن وبلغت نسبة التسجيل بها 50 ألف نسمة حتي الآن.

وأشرار محافظ الاسماعيلية، إلى أن الأهتمام بصحة المواطن هي أولى أهتمامات الدولة، حيث قام أيضًا بتفقد المجمع الطبى بالإسماعيلية، لتفقد أعمال التطوير إستعدادا لدخولة ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل.