الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

محامى الطبيب المتحرش بالرجال يكشف لـ"مصر تايمز" أسباب تنحيه عن القضية

الأربعاء 10/فبراير/2021 - 04:25 م
الطبيب المتحرش
الطبيب المتحرش

أعلن كمال يونس المحامي، تنحيه نهائيًا عن الدفاع عن الطبيب باسم سمير، المعروف إعلاميًا بـ"الطبيب المتحرش بالرجال"، الذي صدر قرارًا أمس بإحالته إلى محكمة الجنايات.

وأضاف "يونس"، في تصريح خاص لـ"مصر تايمز"، أنه تنازل نهائيًا عن القضية نظرًا لانشغاله بعدة قضايا آخرى أكثر أهمية من قضية الطبيب المتحرش، مؤكدًا أنه اعتذر عن الدفاع عن الدكتور باسم سمير، قبل صدور قرار إحالته بعدة أيام.

وأكد كمال يونس المحامي، أن الطبيب باسم سمير طلب منه شخصيًا الترافع عنه ولكنه اعتذر بسبب ضغط العمل والترافع عن قضايا آخرى أكثر أهمية، مشيرًا أنه اعتاد مراعاة حقوق موكليه على مدار 41 عامًا فى مجال المحاماه.

وأكد "يونس"، أنه حرص على إبلاغ عائلة موكله وخاصة والدته بتنحيه نهائيًا عن الدفاع عن الدكتور باسم سمير، مضيفًا أنه لا صحة لما يشاع بتنازله عنها بعد إحالته إلى محكمة الجنايات أو بعد أن أصبحت قضية رأي عام.

وكان المستشار حمادة الصاوي النائب العام، قد أمر بإحالة طبيب أسنان -محبوسًا- إلى محكمة الجنايات المختصة؛ لمحاكمته فيما اتهم به من هتكه عرض أربعة رجال بالقوة.

وكانت النيابة العامة، قد أقامت الدليل قِبَل المتهم من شهادة ستة شهود، وما ثبت بتقرير الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية بشأن فحص بعض المقاطع المصورة له، وما ثبت بتقرير الإدارة العامة للمساعدات الفنية بشأن فحص هاتفه، وما تبين للنيابة العامة باطلاعها على هذا الهاتف.

واستجوبت النيابة العامة المتهم بعد إلقاء القبض عليه، وواجهته بالأدلة الفنية التي قدمها المجني عليهم ضده، وعثرت بهاتفه المحمول على أدلة فنية أخرى تعزز الاتهام المنسوب إليه، فقرر أنه يعاني من اضطراب في الميول الجنسية، وأن هذا الاضطراب وإن كان لا يسلبه وعيه وإدراكه فإنه زين له ارتكاب سلوك خاطئ.