السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

اشتية: نتائج اجتماعات الفصائل الفلسطينية فى القاهرة ستساهم فى طي صفحة الانقسام

الأربعاء 10/فبراير/2021 - 03:35 م
جانب من اجتماع الفصائل
جانب من اجتماع الفصائل الفلسطينية

دعا محمد اشتية، رئيس وزراء فلسطين،اليوم الأربعاء المجتمع الدولي إلى دعم جهود إجراء الانتخابات الفلسطينية العامة بعد يوم من اتفاق الفصائل على آلياتها.

وحث اشتية ، في بيان نشرته وكالة الأنباء الألمانية، عقب اجتماعه في مدينة رام الله مع منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند، على توفير مراقبين دوليين للإشراف على الانتخابات الفلسطينية لضمان سيرها على أكمل وجه.

وبحسب البيان، بحث اشتية مع المنسق الأممي آخر التطورات السياسية والاستعدادات الجارية لإجراء الانتخابات التشريعية في الثاني والعشرين مايو المقبل.

وأعرب رئيس الوزراء الفلسطيني عن تفاؤله وترحيبه بـ"النتائج الإيجابية" لاجتماعات الفصائل الفلسطينية التي اختتمت في العاصمة المصرية القاهرة مساء أمس، والمضي قدما في إنجاح إجراء الانتخابات.

وأكد اشتية أن مخرجات اجتماعات الفصائل في القاهرة "سيكون لها ما بعدها من حيث إسهامها في تصليب الموقف الوطني وطي صفحة الانقسام، وإكساب الحالة الوطنية المزيد من المناعة في مواجهة التحديات".

وأعلنت الفصائل الفلسطينية أمس اتفاقها على آليات إجراء الانتخابات العامة في محادثات أجرتها على مدار يومين في العاصمة المصرية القاهرة.  

وأكدت الفصائل ، في بيان ختامي لاجتماعاتها في القاهرة تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه، الالتزام بالجدول الزمني لإجراء الانتخابات في مدينة القدس والضفة الغربية وقطاع غزة دون استثناء والتعهد باحترام نتائجها. 

وانعقدت الاجتماعات بعد نحو 3 أسابيع من إصدار الرئيس الفلسطيني محمود عباس مرسوما بإجراء انتخابات تشريعية في مايو المقبل ورئاسية في يوليو المقبل وذلك لأول مرة منذ عام 2006.