الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

برج القاهرة بـ "الأحمر" احتفالاً بنجاح وصول "مسبار الأمل" الإماراتى للمريخ

الثلاثاء 09/فبراير/2021 - 10:14 م
مصر تايمز

اضىء برج القاهرة، مساء اليوم الثلاثاء، احتفالا بنجاح رحلة مسبار الأمل الإماراتي في الوصول إلى مدار المريخ، حيث تمت إضاءة برج القاهرة باللون الأحمر في إشارة إلى كوكب المريخ، وكتب عليه “مسبار الأمل إلى المريخ”.


وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد وجه التحية لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة قيادةً وشعباً، ولكل نوابغها الذين خططوا وصمموا لوصول مسبار الأمل إلى كوكب المريخ.


وقال الرئيس السيسي عبر حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": "تابعت بكل فخر وصول مسبار الأمل إلى كوكب المريخ وهو ما يعد خطوة غير مسبوقة فى مجال البحث العلمى، تبشر بنهضة علمية في المنطقة العربية".


 وأضاف: "تحية لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة قيادةً وشعباً ولكل نوابغها الذين خططوا وصمموا لهذه التجربة فى محاولة خلق واقع جديد رغم كل التحديات البالغة في الوقت الراهن" .. "لن تكون التجربة نهاية المطاف فى استكشاف آفاق جديدة فى عالمنا الكبير، فالعقل العربى طموح لا يعرف المستحيل".


 وعمت الاحتفالات دولة الإمارات بسبب نجاح "مسبار الأمل" في دخول مداره بكوكب المريخ في لحظة تاريخية وحاسمة لمجتمع البحث العلمي حول العالم بالنظر إلى أهمية البيانات التي سيجمعها المسبار من على سطح كوكب المريخ.


وأعلن الشيح محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي، اليوم الثلاثاء، نجاح مسبار الأمل في دخول مداره بالمريخ، والتي تعد أول مهمة عربية ناجحة في الوصول إلى المريخ، حيث ستمكن من تقديم صورة شاملة وكاملة للغلاف الجوي للكوكب الأحمر وفي مواسم مختلفة.