السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

الرجوب: الحوار الفلسطينى بالقاهرة كان شاملاً ولاول مرة وضعنا خارطة طريق لها بداية ونهاية

الثلاثاء 09/فبراير/2021 - 09:58 م
اللواء جبريل الرجوب
اللواء جبريل الرجوب

علق  اللواء  جبريل الرجوب أمين  اللجنة المركزية لحركة  فتح  الفلسطينية أن  إتفاق الفصائل الفلسطينية الذي جرى في حوار القاهرة قائلاً :  تحية للشعب المصري  وللحوار  الذي تلقيناه بدعوة  كريمة من الرئيس عبد الفتاح السيسي على مدار يومين في مقر  المخابرات العامة المصرية بمشاركة  اللواء عباس كامل رئيس جهاز المخابرات   المصرية وهو حوار شامل " .

 

وأضاف الرجوب في مداخلة هاتفية عبر برنامج " كلمة أخيرة  " الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة " ON" قائلاً:  " لاول مرة   نتفق على خارطة طريق لها بداية ونهاية وهي إنجاز الوحدة الوطنية وغنهاء حالة الانقسام وبناء شراكة بين جميع مكونات شعبنا على ثلاث  مراحل بداية من المجلس التشريعي  ثم الارئاسية ومروراً بالمجلس الوطني "..  مؤكداً أن إجتماعات حوار القاهرة وضعت أليات  كبيرة ومحددة تمكن الجميع من تذلذل الصعاب بغية الانطلاق  في  مسار  من بدايته ونهايته ".

 

وأضاف في تعليقه على التحديات التي واجهت حوار القاهرة بالقول: "هذه المرة  بها إرادة من كافة الاطراف  بما ساعد في خلق بيئة تسهم في سد الفجوة القائمة بإنجاز الانتخابات   وتجاوز    الازمات حيث  ناقشنا الاليات التنفيذية لانفاذ خارطة الطريق لتحقيق الوحدة ".

 

 كشف الرجوب  أن إجتماعاً  أخر  سيعقد  خلال الشهر القادم بالقاهرة برئاسة المجلس الوطني للاتفاق على الاليات تشكيل المجلس الوطني   وستشارك لجنة الانتخابات المركزية في  الاجتماع القادم لاقرار الاليات اللازمة فيما يخص المراقبة والمتابعة بما فيها من تشكيل محكمة الانتخابات وهذا يعني   بداية المشوار  عملياً على الارض ممثلاً في إجراء الانتخابات التشريعة وفقاً لقواعد  وصحيح القانون  الفلسطيني  .

 

وأوضح أن إجتماع القاهرة يمنح نوع من الحماية والضمانة   لتجنب أي عمليات إفساد على الارض " .. مؤكداً أن  وثيقة  اليوم الموقعة ملزمة كونها  موقع عليها من كافة الفصائل  والقاهرة هي الضامن لعملية التنفيذ  ".