الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بايرن ميونخ يكتب شهادة ميلاد جديدة لـ محمد هانى مع الأهلى

الثلاثاء 09/فبراير/2021 - 05:19 م
محمد هاني
محمد هاني

أخرس محمد هانى، لاعب الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، ألسنة المشككين فى قدراته، بعدما قدم واحدة من أفضل مبارياته مع "المارد الأحمر" أمام بايرن ميونخ الألمانى، فى المباراة التى جمعتهما مساء أمس، بملعب "أحمد بن على"، بالعاصمة القطرية "الدوحة"، ضمن منافسات الدور نصف النهائى بمسابقة كأس العالم للأندية.

وتعرض محمد هانى لانتقادات عنيفة على منصات السوشيال ميديا من جانب جماهير الأهلى بسبب تراجع مستواه فى مباراة الفريق أمام الدحيل القطرى، التى أقيمت الخميس الماضى، بملعب "المدينة التعليمية"، ضمن منافسات الدور الثانى بمونديال الأندية، والتى انتهت بفوز الأهلى بنتيجة 1 - 0.





وبعد تأهل الأهلى إلى نصف نهائى كأس العالم للأندية على حساب الدحيل القطرى، تعرض محمد هانى لانتقادات قوية من جانب المحللين  والرياضيين، بسبب بعض الأخطاء الدفاعية التى وقع فيها اللاعب، ولكنه أثبت أنه لاعب قوى وناجح فى مركزه بعد نجاحه فى معالجة الأخطاء التى وقع بها سريعا قبل لقاء بايرن ميونخ.

وكان رد  محمد هانى عنيفًا على كل الانتقادات التى واجهها ردًا جعل جماهير الكرة العالمية، بل ونجوم الكرة العالمية تخضع له احترامًا، وتشيد بأداءه أمام بايرن ميونخ، والذى جعل أفضل لاعبى العالم فى منطقة الجناح يعجزون عن الاختراق  بالكرة فى منطقة الجزاء، ويمنع الخطورة التى تهدد مرمى فريقه.

شهد اللاعب إشادة كبيرة من نجوم العالم ومنهم هانرى فليك المدير الفنى للفريق الكروى الأول بنادى بايرن ميونخ، والذى صرح بأنه واحد من أفضل الأظهرة فى العالم، مشيرًا بشكل غير واضح أنه لاعب يمتلك للمهارات التى تأهله للاحتراف فى الأندية الأوروبية.

وأظهرت أرقام محمد هانى خلال المباراة تألقه في المباراة وتقديم مستوى جيد، بالرغم من الانتقادات والمخاوف التى وجهت البعض للوقوعه فى بعض الأخطاء التى ظهرت فى مباراة الفريق أمام الدحيل القطرى بربع نهائى كأس العالم للأندية.




وجاءت أرقام محمد هاني أمام البايرن:

قطع الكرة : 5 مرات بشكل صحيح
لمس هانى الكرة 63 مرة، وأرسل 5 كرات طولية صحيحة من أصل 7
اعترض الكرة قبل وصولها لاحد اللاعبين : 4 مرات
قطع الكرة دون الاستحواذ عليها : 6
دقة تمريراته القصيرة : 30 تمريرة صحيحة من أصل 33 بنسبة 91%
وجاءت عرضية الأهلى الوحيدة طوال المباراة كانت عن طريق اللاعب محمد هانى 




تألق هانى

ونجح محمد هانى فى التمكن من تقديم أداء مبهر خلال الـ90 دقيقة رغم قوة الفريق البافاري من الجبهة اليسرى، ولكنه صمد ولم تهتز له شعرة واحدة وأنقذ الفريق من كم كبير من الهجمات القوية والخطيرة من خلال الأداء الرجولى الذى قدمه.

وتمكن محمد هانى من قراءة المباراة ومعرفة طريقة لعب الخصم بشكل جيد زظهر ذلك من خلال تعامله مع جنابري، بمساعدة لاعبى الأهلى ومنهم الشحات، حيث لم تظهر ثغرات فى صفوف الأهلى أو مساحات بالخط الخلفى.






ميلاد جديد

من المتوقع، أن تشهد الفترة المقبلة ميلاد جديد لمحمد هانى فى تاريخه، بعد تألقه أمام بايرن ميونخ، والذى نجح فى إثبات نفسه بها، حيث أصبح من أحد الركائز التى يعتمد عليها الفريق فى كل المباريات وأحد نجوم القلعة الحمراء، كما أنه من المتوقع أن يتلقى اللاعب عروضًا أروبية كثيرة لخوض تجربة احتراف جديدة، خاصة بعد تصريحات المدير الفنى لبايرن ميونخ عليه والإشادة بقدراته الفنية، بجانب ارتفع قيمته التسويقية فى سوق اللاعبين.