الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

الطاهرى: حوار الفصائل بالقاهرة سيضع القضية الفلسطينية في مسارها الصحيح

الثلاثاء 09/فبراير/2021 - 11:48 ص
 أحمد الطاهرى، رئيس
أحمد الطاهرى، رئيس تحرير روز اليوسف

علق الكاتب الصحفى، أحمد الطاهرى، رئيس تحرير روز اليوسف، على انطلاق أعمال الحوار الوطني الفلسطينى بالقاهرة، برعاية مصرية، مؤكدًا أن العملية السياسية التى تقودها مصر هدفها بناء نظام إقليمى عربى قوى.

وقال الطاهرى، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذى يعرض عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية من تقديم الإعلامية جومانا ماهر، والإعلامى حسام الحداد، إن الحوار الوطنى الفلسطينى لا ينفصل عن الحركة النشطة التى تشهدها الدبلوماسية المصرية بشكل عام، بجانب ما جرى فى مقر الجامعة العربية منذ أسابيع، بجانب القمة المصرية الأردنية.

وذكر أن العملية السياسية المصرى تهدف لبناء نظام إقليمى عربى قوى، قضيته المركزية هى القضية الفلسطينية، وتتضمن إنهاء الانقسام الواقع منذ 2006، وهذه الجهود عملية مضنية للغاية، وهذا الحوار ليس الأول من نوعه على مدرا السنوات الماضية، والقاهرة بذلت جهود مضنية للوصول لهذه الصيغة وترتيبات البيت الفلسطينى تأتى بالتزامن مع انتخابات مرتقبة بإسرائيل.

كما أشار إلى أن إسرائيل على مدار العقد الماضي كانت تتنصل من عمليات المفاوضات والسلام، بذريعة الانقسام الفلسطينى، وبالتالى مشهد أمس سيضع القضية الفلسطينية على مسارها الصحيح.